سياسة دولية

3 رؤساء غربيين يحتفلون بـ"عيد الحانوكا" اليهودي (شاهد)

- إكس
- إكس
احتفل رؤساء ثلاث دول، وهم الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، بعيد الأنوار اليهودي "الحانوكا"، في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقام زيلينسكي بإضاءة شمعة عيد "حانوكا" في مكتبه، برفقة مبعوثي "حاباد" (أكبر منظمة يهودية في العالم) الذين يعملون أيضا كحاخامات مدينة في أوكرانيا، وقال إن "النور سوف يسود في أوكرانيا وإسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة




وأضاء ماكرون، شمعة "عيد الحانوكا" اليهودي الأولى في قصر الإليزيه بعد حصوله على "جائزة مكافحة معاداة السامية".


وخلال إضاءته أول شمعة في عيد الأنوار "الحانوكا" على شمعدان عملاق أمام بوابة براندنبورغ الشهيرة في برلين، قال شولتس الذي كان يرتدي قلنسوة مخملية سوداء، للعديد من الزوار في وسط العاصمة الألمانية: "أتمنى أن تشرق شمعة حانوكا أبعد من هذه الساحة، ولمدة أطول بكثير من مجرد أيام حانوكا الثمانية".

وأضاف: "حانوكا يرمز إلى الأمل والثقة.. هناك حاجة إلى كليهما بشكل خاص هذه الأيام. لقد هزنا الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس على إسرائيل بشدة.. يجب على كل واحد منا أن يعارض هذا الإرهاب بوضوح".


وكان حساب "إسرائيل في دبي" الرسمي نشر على منصات التواصل الاجتماعي، صورا تظهر إضاءة شمعدان ضخم، وإقامة احتفالات صاخبة، وعلق الحساب: "هذه الاحتفالات من دبي وليست في إسرائيل".
التعليقات (0)