سياسة دولية

الرئيس الفرنسي يغرد بالعبرية تضامنا مع أسرى الاحتلال لدى المقاومة

شدد ماكرون على استمرار جهود بلاده لتحرير أسرى الاحتلال لدى المقاومة- الأناضول
شدد ماكرون على استمرار جهود بلاده لتحرير أسرى الاحتلال لدى المقاومة- الأناضول
نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، رسالة تضامنية باللغة العبرية مع عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وسط تواصل المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة تبادل.

وكتب ماكرون عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، باللغات العبرية والفرنسية والإنجليزية، تغريدة أشار خلالها إلى تواصل جهود بلاده لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة.


وقال الرئيس الفرنسي: "إننا نبذل كل جهودنا، وكل قوتنا، من أجل تحرير الرهائن الذين تحتجزهم حماس والسماح لعائلاتهم بلم شملهم مع أحبائهم".

يأتي ذلك في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من وحشية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، حيث يواصل استهداف المستشفيات والمرافق الصحية ومحاصرتها بالآليات العسكرية، فضلا عن قصف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين فوق رؤوسهم.

وكان ماكرون انتقد قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يتسبب في مقتل المدنيين في قطاع غزة، داعيا كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا للانضمام إلى دعوة لوقف إطلاق النار. وهو ما أثار غضبا لدى دولة الاحتلال دفع رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو للرد زاعما أن "مسؤولية استهداف المدنيين تقع على عاتق حركة حماس وليس على إسرائيل"، على حد قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهدف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لا سيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود. 

ولليوم الـ41 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (2)