سياسة دولية

وزير جيش الاحتلال يزعم إحباط 50 هجوما إيرانيا ضد أهداف إسرائيلية

وزير جيش الاحتلال غالانت يزور أذربيجان لأول مرة- تويتر
وزير جيش الاحتلال غالانت يزور أذربيجان لأول مرة- تويتر
زعم وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، إحباط 50 محاولة إيرانية لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها على هامش أول زيارة له إلى العاصمة الأذربيجانية باكو، أشار فيها إلى أن معظم المحاولات الإيرانية وصلت بالفعل إلى مستوى عال من النضج، وتم إحباطها في اللحظة الأخيرة.

وقال غالانت؛ إن إيران في مركز أولويات المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، وجرى تخصيص المليارات في الميزانية الأخيرة للتعامل مع "الدائرة الثالثة"، للاستعداد لأي طريقة لمنع طهران من الحصول على سلاح نووي.

والدائرة الثالثة، يقصد بها الدول التي ينشط بها وكلاء إيران، وتمثل ساحة لأنشطة وعمليات أجهزة أمن الاحتلال، ولاسيما العراق واليمن وسوريا ولبنان.

واتهم غالانت إيران في تمويل المقاومة في جنين ونشر المعرفة وأساليب الحرب، من أجل عرقلة نمو القدرة الإسرائيلية للسيطرة على المنطقة.

وزعم أن إيران لم تتخل عن فكرة ترسيخ قدرة عسكرية في سوريا، مضيفا أن أنشطة جيش الاحتلال لمنع نقل الأسلحة كان ناجحا.

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "إيران لم تنجح في تحقيق رؤية (قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم) سليماني، سنواصل العمل بقدر الحاجة لردع إيران وحزب الله وكسر المعادلات".

وزعم غانتس أن "إيران تقود في السنوات الأخيرة، حملة إرهابية عالمية ذات نطاق غير مسبوق، بتوجيه من المرشد الأعلى الإيراني، تستهدف الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم".

وقال؛ إن إحباط الهجمات المزعومة جاء  بفضل "النظام الأمني والتعاون مع العديد من الدول"، مضيفا أن "هذه المعركة لا تتوقف، وتهدف إلى شيء أكثر أهمية، وهو منع وصول الأسلحة النووية إلى الأيدي الإيرانية غير المسؤولة والخطيرة".

واتهم وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أمس الأربعاء، إيران بالوقوف وراء محاولة فاشلة لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في باكو، بواسطة استخدام عبوات ناسفة ومتفجرات بهدف التسبب بمقتل أشخاص.
التعليقات (0)