سياسة دولية

الاحتلال يدعي مشاركة "الموساد" بإحباط هجوم ضد سفارته في أذربيجان

المتهم قدم إلى أذربيجان عن طريق إيران- جيتي
المتهم قدم إلى أذربيجان عن طريق إيران- جيتي
قالت وسائل إعلام أذرية إن الهجوم الذي أحبطته الأجهزة الأمنية ضد إحدى السفارات كان يستهدف سفارة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "الموساد" شارك في إحباط الهجوم.

ولم تذكر وسائل الإعلام الأذربيجانية في تقاريرها اسم السفارة، نقلا عن مسؤولين أمنيين في هذا البلد، لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إن السفارة الإسرائيلية في باكو كانت هدفًا لهذا الهجوم الإرهابي.

اظهار أخبار متعلقة


ويوم الاثنين، أعلن جهاز أمن الدولة في أذربيجان، عن إحباط هجوم كان يستهدف إحدى السفارات في البلاد، مشيرا إلى أن عمليات البحث والتحري والتحقيق الرامية أسفرت عن اكتشاف تخطيط مواطن أفغاني بالتواطؤ المسبق مع أشخاص آخرين؛ لارتكاب العمل الإرهابي في جمهورية أذربيجان.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الأذربيجانية (أذرتاج)، أن الشخص المذكور قدم إلى أذربيجان من أجل تنفيذ أعماله الإجرامية المخططة من بلد أجنبي وقام بمراقبة ورصد على محيط مبنى سفارة دولة ثالثة في البلد خلال مدة إقامته في باكو العاصمة.

وأشار إلى أن المتهم كان يخطط لتنفيذ عمله الإرهابي، فيما اتفق مع أشخاص آخرين على إشراكهم في العمل والحصول على الأسلحة النارية والمواد المتفجرة للاستخدام في المخطط مقابل حصولهم على دعم مالي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، ادعت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن الموساد شارك في إحباط الهجوم على السفارة الإسرائيلية في أذربيجان.

وقالت الصحيفة، إنه وفقا لتقارير منشورة في أذربيجان، تم القبض على المشتبه به متلبسا من قبل الأجهزة الأمنية في البلاد بفضل المعلومات التي قدمها الموساد الإسرائيلي، والتي تابعت تحركات الأفغاني الذي دخل البلاد عن طريق إيران.

وترتبط أذربيجان وإسرائيل بعلاقات وثيقة، بما في ذلك بيع الأسلحة الإسرائيلية لأذربيجان. وفي وقت سابق من هذا العام، افتتحت أذربيجان سفارتها في تل أبيب.
التعليقات (0)