سياسة عربية

الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفا في أجواء مدينة إيلات (شاهد)

دفاعات الاحتلال الإسرائيلي الجوية اعترضت هدفا في إيلات- جيتي
تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي٬ مقطع فيديو من مدينة إيلات جنوب الأراضي المحتلة٬ يظهر انطلاق منظومات الدفاع الجوية التابعة لجيش الاحتلال في سماء المدينة.


وحسب المعلومات الواردة، فإن إطلاق هذه الدفاعات يشير إلى اعتراض هدف ما في سماء المدينة، وسط حديث غير مؤكد عن اعتراض صاروخ، لكن جيش الاحتلال لم يعلق بعد على الحادثة.

يذكر أن "المقاومة العراقية" نشرت قبل أيام صورة تظهر عدة مسيرات لها تحلق متجهة إلى استهداف المدينة الساحلية إيلات على البحر الأحمر.

وأرفق الإعلام الحربي هذه الصورة بعبارة "الرعب لم ينته بعد وهناك المزيد"، في إشارة إلى مواصلة العمليات ضد الأهداف الإسرائيلية.


ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف إيلات٬ فإن هجمات عدة أعلنت عنها جماعة الحوثي في اليمن على ساحل البحر الأحمر، تسببت في توقف وصول السفن إلى ميناء إيلات بشكل شبه كامل. وفق وسائل إعلام أمريكية.

 وفي وقت سابق، نُقل عن مسؤولين أمريكيين قولهم٬ إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعثت برسائل للحوثيين عبر قنوات عدة٬ تحذرهم من الاستمرار في شنّ هجمات على السفن في البحر الأحمر وضد إسرائيل.

وفي ٢٠ آذار/ مارس الماضي، أقر جيش الاحتلال بأن صاروخا من طراز كروز أُطلق من اليمن٬ اخترق للمرة الأولى أجواء دولة الاحتلال٬ وانفجر في منطقة مفتوحة شمال مدينة إيلات.