سياسة عربية

شهيد فلسطيني بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي بالضفة

صورة لحاجز الجلمة والاحتلال يغلق الحاجز ويمنع سيارات الإسعاف من الاقتراب - فيسبوك
صورة لحاجز الجلمة والاحتلال يغلق الحاجز ويمنع سيارات الإسعاف من الاقتراب - فيسبوك
استشهد صباح الاثنين طفل فلسطيني واعتقل ثان، بعد إطلاق النار عليهما عند حاجز "الجلمة" شمال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
 
وزعم موقع "وللا" العبري، أن الطفلين الفلسطينيين "حاولا طعن أحد الجنود، قبل أن يتم إطلاق النار عليهما وقتل أحدهما واعتقال الآخر"، مؤكدا أنه لم يصب أحد من الجنود الإسرائيليين بأذى.
 
من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من تقديم أي مساعدة طبية لإنقاذ حياة الشهيد، موضحة أنه ما زال ملقى على الأرض.
 
وأفاد الارتباط العسكري الفلسطيني في تصريح صحفي له؛ بأن قوات الاحتلال المتواجدة في برج المراقبة على حاجز الجلمة، أطلقت النار على الطفل أحمد عوض أبو الرب (16 عاما)، ما أدى إلى استشهاده، واعتقلت الثاني وهو محمود مؤمن كميل.
 
وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، كانت قد اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، وأسفرت عن استشهاد 74 فلسطينيا.
التعليقات (0)