سياسة عربية

تفاعل مع منشور للنفيسي حول قرارات أمير الكويت والتطبيع

نشطاء أشاروا إلى احتمالية ذلك- صحيفة الوئام
نشطاء أشاروا إلى احتمالية ذلك- صحيفة الوئام
أثارت مشاركة لأستاذ العلوم السياسية الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، حول قرار الأمير مشعل الأحمد الصباح، حل مجلس الأمة وارتباط ذلك بالتطبيع مع الاحتلال، تساؤلات من قبل نشطاء.

وقال النفيسي في مشاركة عبر حسابه بموقع "إكس": "هل الإجراءات الأخيرة في الكويت خطوة تحضيرية لركوب قطار التطبيع مع إسرائيل أسوة بدول الخليج الأخرى؟".

اظهار أخبار متعلقة



وكان أمير الكويت أعلن حل مجلس الأمة المنتخب حديثا، وتعطيله مدة 4 أعوام، فضلا عن تعطيل مواد بالدستور، بسبب ما وصفه بالخطر على البلاد، وتدخل بعض أعضاء مجلس الأمة في مهام من صلاحيات الأمير، وغيرها من الأسباب.

وقال أمير دولة الكويت في خطاب للشعب، إن البلاد مرّت خلال الفترة الماضية بأوقات صعبة، كانت لها انعكاسات على جميع الأصعدة، ولمسنا سلوكا وتصرفات على خلاف الحقائق الدستورية، وواجهنا من المصاعب والعراقيل ما لا يمكن تحمله.

 وأضاف قائلا: "لن أسمح على الإطلاق بأن تستغل الديمقراطية لتحطيم الدولة، لأن مصالح أهل الكويت التي هي فوق الجميع أمانة في أعناقنا".

وقال الأمير، إن "هناك بعض النواب وصل بهم التمادي إلى التدخل في صميم اختصاصات الأمير، ويريد التدخل باختيار ولي العهد"، مؤكداً أنه لا يمكن القبول بذلك أو السكوت عنه.
وقال نشطاء تعليقا على تساؤل النفيسي:
التعليقات (0)