سياسة عربية

قصف عنيف لحزب الله ردا على استشهاد مدنيين لبنانيين (شاهد)

فرق الدفاع المدني تواصل أعمالها في رفع الأنقاض والبحث عن ناجين في بلدة ميس الجبل- إكس
فرق الدفاع المدني تواصل أعمالها في رفع الأنقاض والبحث عن ناجين في بلدة ميس الجبل- إكس
أمطر حزب الله مستوطنات في شمال فلسطيني المحتلة بالصواريخ ردا على استشهاد مدنيين لبنانيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق بجنوب لبنان. 

استشهد عدد من المدنيين اللبنانيين، الأحد، جراء قصف للاحتلال على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من اللبنانيين أثناء قيامهم بتفقد منازلهم ومحالهم التجارية والأضرار التي لحقت بها جراء الاعتداءات المتواصلة على البلدة منذ سبعة أشهر، ما أسفر عن استشهاد عدد منهم، وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن طيران الاحتلال أغار مستهدفاً حي الجعافرة قرب البركة في بلدة ميس الجبل، محدثا دمارا هائلا وموقعا ثلاثة شهداء، وعددا من الجرحى وجميعهم من المدنيين. 

وعملت فرق الإسعاف والإنقاذ على إجلائهم إلى مستشفيات المنطقة، فيما تواصل فرق الدفاع المدني أعمالها في البحث ورفع الأنقاض بحثا عن المفقودين.

يذكر أن مدفعية الاحتلال قصفت منطقة كرحبون في الأطراف الشمالية لبلدة عيترون في قضاء بنت جبيل وأطراف بلدة علما الشعب في صور جنوب لبنان.


رد عنيف
وأكد حزب الله قصف مرابض مدفعيّة الاحتلال، وانتشاراً لجنوده وآلياته في ‏الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى أصابتها واندلاع النيران فيها.

كما أعلن استهداف مبنى في مستوطنة شتولا بالأسلحة المناسبة، كما استهدفت مبنىً في مستعمرة "أفيفيم" بالأسلحة المناسبة وأصابتهما ‏إصابة مباشرة. 

وأعلن الحزب قصف مستوطنة "كريات شمونة" شمالي فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق.

وأكد أنّ هذه الاستهدافات، جاءت رداً على "الجريمة ‏المروعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل وارتقاء شهداء وجرحى مدنيين".








التعليقات (0)

خبر عاجل