سياسة دولية

"الحوثي" تصعد ضد الاحتلال.. البحر المتوسط ضمن نطاق الاستهدافات

كشفت الجماعة اليمنية عزمها استهداف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة إلى الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
كشفت الجماعة اليمنية عزمها استهداف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة إلى الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، الجمعة، عن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى عزمهم استهداف السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في "أي منطقة نتمكن من الوصول إليها حتى البحر الأبيض المتوسط".

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع: "نعلن تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد باستهداف السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وأضاف في كلمة له خلال تظاهرة حاشدة مناصرة لفلسطين في العاصمة اليمنية صنعاء، أن الجماعة "سوف تستهدف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة إلى إسرائيل في البحر الأبيض المتوسط وأي منطقة تطالها أيدينا".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أنه سيتم منع سفن الشركات المرتبطة بالموانئ في الأراضي الفلسطينية المحتلة "من المرور في منطقة عملياتنا بغض النظر عن جنسيتها ووجهتها".

وأشار سريع إلى أن الجماعة اليمنية تعتزم "فرض عقوبات على كل السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة في حال شن العدو الإسرائيلي عملية عدوانية في رفح" جنوبي قطاع غزة، مؤكدا أنهم "لن يترددوا في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)

خبر عاجل