سياسة عربية

هذه أبرز خمس حفلات زفاف ملكية شهدها عام 2023 (شاهد)

شهد عام 2023 عددا من حفلات الزفاف الملكية- إكس
شهد عام 2023 عددا من حفلات الزفاف الملكية- إكس
شهد عام 2023 عددا من حفلات الزفاف الملكية التي اتسمت بما وصف بـ"الفخامة والحضور الدولي"، ناهيك عن احتفالات امتدت قبل أيام من يوم الزفاف، ليشارك الشعب فرحة عرس حكامه.

الأميرة إيمان
كانت المملكة الأردنية الهاشمية على استعداد لإقامة حفلي زفاف. تعلّق الأول بالأميرة إيمان، وهي ابنة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا. والثاني كان لشقيقها ولي العهد الأمير الحسين. 

وتزوجت الأميرة إيمان من جميل ألكسندر ترميوتس، يوم 12 آذار/ مارس، في حفل زفاف اتسم بالبساطة والنعومة، ضم أفراد الأسرة الهاشمية وعددا من قادة الدول العربية.

الأمير الحسين
الموعد الثاني الذي كان الشعب الأردني على موعد معه، تعلق بمراسم عقد قران وزفاف الأمير الحسين على الأميرة رجوة. حيث أُقيم الحفل في الأول من حزيران/ يونيو، وسبق يوم الزفاف احتفالات ضخمة وكبيرة ضمت نجوم الوطن العربي.


وأطلت الأميرة رجوة بإطلالتين باللون الأبيض، الأولى كانت في قصر زهران بفستان من تصميم المبدع اللبناني العالمي، إيلي صعب، كما حملت العروس باقة زهور بيضاء صغيرة مزدانة بأوراق خضراء بيدها.

أما الإطلالة الثانية فكانت في حفل العشاء الرسمي، الذي أقامه الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا على شرفها وشرف الأمير الحسين. وجاءت هذه الإطلالة بتوقيع دولتشي أند غابانا، وتميزت بتنورة منفوخة ومزينة بتفاصيل نافرة ثلاثية الأبعاد أعطت الفستان رونقا خاصا، واستعانت الأميرة رجوة بزوج من قفازات الأوبرا بيضاء لتكمل إطلالتها الحالمة.

الأميرة ألكسندرا من لوكسمبورغ
تزوجت الأميرة ألكسندرا، وهي ابنة دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، في يوم 29 نيسان/ أبريل 2023، من رجل الأعمال، نيكولاس باغوري، في حفل ديني، جنوب شرق فرنسا.


واختارت الأميرة ألكسندرا طرحة طويلة مزينة بالخرز والزينة اللؤلؤية، وكانت ترتدي أيضاً تاجاً فخما. وفي يوم 22 نيسان/ أبريل، تبادل العروسان عهود الزواج في حفلٍ مدني في بلدية مدينة لوكسمبورغ، حيث أقامت العمدة ليدي بولفر الحفل وشهدت موافقتهما. 

الأمير يوهان فينزل أمير ليختنشتاين والكونتيسة فيليسيتاس فون هارتيغ
بعد ستة أسابيع من إقامة الأمير يوهان فينزل أمير ليختنشتاين والكونتيسة فيليسيتاس فون هارتيغ حفل زفافهما المدني في ليختنشتاين، أقام الزوجان حفلا دينيا في كنيسة الخدمة في فيينا، بالنمسا، في 10 حزيران/ يونيو 2023. 


ووصلت العروس إلى المكان مع والدها الكونت لوكاس فون هارتيغ، وخرجت بفستان أبيض مطوي وأكمام منتفخة، وتخلصت من التاج والطرحة التقليديين لصالح الزهور في شعرها.

اظهار أخبار متعلقة


ليدي أميليا سبنسر وغريغ ماليت
تزوجت ابنة أخت الأميرة ديانا؛ الليدي أميليا سبنسر، من حبيبها غريغ ماليت، في 21 آذار/ مارس 2023. حيث أقام الزوجان حفلهما في مكان على قمة جبل في كيب تاون بجنوب أفريقيا، وهو مكان له أهمية شخصية للزوجين.
التعليقات (0)

خبر عاجل