سياسة عربية

مدمرة أمريكية تعترض طائرات مسيّرة أطلقت من اليمن

احتجز الحوثيون نهاية الأسبوع المنصرم سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر- اكس
احتجز الحوثيون نهاية الأسبوع المنصرم سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر- اكس
أفاد البنتاغون بأنّ مدمّرة أمريكية اعترضت صباح الخميس، أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيّرة مفخّخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في منشور باللغة العربية في حسابها على منصة "إكس"، إنّه صباح الخميس "أسقطت مدمّرة الصواريخ الموجّهة +يو إس إس توماس هودنر+ عدّة طائرات مسيرة هجومية بدون طيار أحادية الاتّجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".


وأشارت إلى أنّ الطائرات المسيّرة "تمّ إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأمريكية ’يو إس إس توماس هودنر’ تقوم بدورية في البحر الأحمر. فيما لم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة".

ولم يوضح البيان وجهة الطائرات المسيّرة التي أسقطت، لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلق الحوثيون طائرات مسيّرة وصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة تستهدف الكيان الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن الأربعاء، أنّه اعترض صاروخ كروز تمّ إطلاقه باتجاه إيلات، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان الحوثيون قد حذّروا "حلفاء إسرائيل" من أنهم أصبحوا بدورهم "هدفًا مشروعًا" في مضيق باب المندب، بعدما احتجز اليمنيون في نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن إسرائيلية ردًا على عدوان الاحتلال على غزة.
التعليقات (0)