سياسة عربية

القبض على أردني في تكساس بتهمة التخطيط لهجوم على يهود

قالت السلطات الأمريكية إنها تراقب أبو عياش منذ آب الماضي - جيتي
قالت السلطات الأمريكية إنها تراقب أبو عياش منذ آب الماضي - جيتي
ألقت السلطات الأمريكية القبض على مواطن أردني، يعيش في ولاية تكساس، بتهمة التخطيط للهجوم على الجالية اليهودية في الولاية، وحيازة السلاح.

وقال المسؤولون الفيدراليون في الولاية؛ إن الشاب صهيب أبو عياش (20 عاما) كان يدرس كيفية صنع القنابل، ونشر عن دعمه قتل اليهود.

ولفت مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريس راي، أمام لجنة الأمن الداخلي بمجلس الشيوخ، إلى أنه اطلع على محتوى مفضل نشرته منظمات متطرفة على الإنترنت، يشكل دروسا حول صناعة العبوات الناسفة.

إظهار أخبار متعلقة



وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن عياش أشار في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أحد تجمعات الجالية اليهودية في مدينة هيوستن.

وأبو عياش مسجون حاليا بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، بانتظار محاكمته.

وكشفت وثائق المحكمة بأن أبو عياش تحدث عن الاستشهاد لدعم غزة، وصرح بأنه يريد الذهاب هناك للقتال.

وجاء في إفادة خطية تم تقديمها في 19 تشرين الأول/أكتوبر إلى المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من تكساس، جاء أن أبو عياش "كان على اتصال مباشر مع آخرين لديهم عقلية متطرفة، وكان يجري تدريبات بدنية وتدرب على الأسلحة لاحتمال ارتكاب هجوم".

وتشير الإفادة الخطية إلى أن المحققين الفيدراليين كانوا يراقبون أنشطة أبو عياش منذ آب/ أغسطس.

إظهار أخبار متعلقة



دخل أبو عياش الولايات المتحدة بتأشيرة انتهت صلاحيتها في عام 2019، لكنه تقدم منذ ذلك الحين بطلب اللجوء، وحصل على تصريح عمل في الولايات المتحدة حتى عام 2025، وفقا لوثائق المحكمة.

ولكن بموجب القانون الفيدرالي، لا يمكن لأولئك الذين يحملون تأشيرة، الحصول بشكل قانوني على أسلحة نارية في الولايات المتحدة.
التعليقات (0)