سياسة عربية

ناشط مصري يكشف بمقاطع مسربة مصير مشروع للسيسي كلف المليارات (فيديو)

الشريف قارن بين المقاطع المسربة ومقاطع بثها النظام للمكان لتأكيدها- تويتر
الشريف قارن بين المقاطع المسربة ومقاطع بثها النظام للمكان لتأكيدها- تويتر
نشر الناشط المصري المعارض عبد الله الشريف، مقاطع مسربة، قال إنها وصلت إليه من داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تحتوي مشروعا زراعية ضخما، افتتحه رئيس النظام عبد الفتاح السيسي قبل 4 أعوام، وهو في حالة خراب كامل.

ونشر الشريف المقاطع المصورة، في حلقة من برنامجه على موقع يوتيوب، وأطلق عليه اسم "الفنكوش"، وتظهر فيها البيوت الزراعية التي افتتحها السيسي، عبارة عن حشائش نبتت في المكان مع إهمال كبير، وترك الآلات التي قال مصور المقطع إنها استوردت من الخارج بمبالغ كبيرة.

إظهار أخبار متعلقة



واستهجن مصور المقطع المسرب، خلال جولة في البيوت الزراعية التي افتتحها السيسي، إهدار "أموال المصريين" بهذه الصورة، وقال؛ إن تكاليفها "من قوت عيالنا، اللي مش لاقيين ياكلوا ولا يتجوزوا".

كما كشف مصور المقطع، أن التوصيلات الكهربائية للمزارع، يتم سرقتها من قبل المجندين في القاعدة، بسبب الظروف السيئة التي يعيشونها، مشيرا، إلى أن "مستعبدين ويعملون بالسخرة (قسرا ودون أجر)، والواحد منهم خلص جيشه، يقوم سارق الكابلات عشان يعيش ويجيبوا غيرهم وكابلات تاني".

وعرض الشريف خلال بث الحلقة، مقاطع صورها إعلام النظام المصري لدى افتتاحه المشروع، وقام بمطابقتها مع اللقطات المسربة، من أجل تأكيد المكان الذي جرى تصويره، وتجنب الزعم أن المقاطع مفبركة.


وكما قام ببث مقاطع من حفل افتتاح "الصوب الزراعية" قبل 4 أعوام، وما كشفه السيسي من تكاليف لإنشائها، بلغت وفق تصريحه 16 مليار جنيه مصري.

وكان النظام المصري أطلق مشروعا كبيرا للزراعة، في العديد من الأماكن، منها قاعدة محمد نجيب العسكرية، بواقع 10 آلاف فدان، عبر إنشاء بيوت زراعية وتزويدها بالخدمات والمستلزمات كافة لإنجاح المشروع وفقا للسيسي.

وأثارت المقاطع المسربة استهجان نشطاء مصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلقوا عليها بالقول: 






التعليقات (8)
فنكوش 2
الخميس، 17-08-2023 10:24 م
افضح يا عبد الله فنكوش 1 و 2 قوية و فاضحه لو هذه دولة حقيقية و ليست مافيا لتمت محاكمة كل مسئول عن هذه الجريمة و ربنا يحفظ والدك و احواتك المخطوفين من مافيا السيسي
me
الإثنين، 14-08-2023 03:40 م
ناشط مصري ? هذا عبدالله الشريف ..اشهر من صحيفتكم ...كان يجب ذكر اسمه .او الناشط المصري عبدالله الشريف
السرقة واضحة
الأحد، 13-08-2023 09:04 م
نتيجة نهب مصر واضحه على مصر و معظم المصريين و لو كانت المشاريع حقيقية لكانت مصر افضل من سويسرا
القافلة تعوي
السبت، 12-08-2023 06:36 ص
{{القافلة تعوي وكلاب بلحه الجاسوس تسير }} ، مع الاسف عبد الله الشريف تقريبا هو الوحيد الذي يأتيك بالدليل قبل ان يعلن التهمة .. وهذا و إن كان نجاحا وجهدا موفقا ، إنما العائد منه مثل وضع نظارة نظر على اعين الكفيف ، الناس ترى حطام بلادها بنفسها في الجيئة و الذهاب صباح مساء لكنها وصلت لمرحلة استخسار مصمصة الشفاه لانه ممكن يوديهم في داهية ، أو سوف يعتبر انتماء لجماعة عمرها يوما ما كانت إرهابية بل حسنة النية وفي نفس الوقت لم يعلمها الوقت انها غبيه و اياديها مش وسخه كفاية لِلَّغوَصَه في شئون التعامل مع انجاس العمل العام .
التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود
الجمعة، 11-08-2023 09:32 م
بداية كسر متشولح و عصابته لن تكون الا برفض التجنيد الإجباري.... فلن تقوم ثورة أخرى كما حدث في 2011 .... و لكن قد يسقط متشولح ابن مليكة بالمقاومة السلبية