سياسة دولية

تظاهرات واسعة في العديد من الدول الأوروبية رفضا للعدوان على غزة (شاهد)

رفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناصرة لفلسطين ومعادية للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
رفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناصرة لفلسطين ومعادية للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
تظاهر عشرات الآلاف من المناصرين لفلسطين في العديد من المدن الأوروبية، للمطالبة بوقف العدوان الوحشي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وتجمع الآلاف في العاصمة البلجيكية بروكسل التي تحتضن مؤسسات الاتحاد الأوروبي، في مظاهرة عارمة تهدف إلى المطالبة بالضغط الاقتصادي والدبلوماسي وفرض عقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.


وسار المتظاهرون، وفي صفوفهم سياسيون بلجيكيون وممثلون عن مختلف القطاعات، إضافة إلى طلاب كانوا يحتجون في أنحاء أوروبا، في الشوارع الرئيسية بالمدينة، مطالبين بالتحرك، بحسب وكالة الأناضول.

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناصرة لفلسطين ومعادية للاحتلال الإسرائيلي من قبيل "قاطعوا إسرائيل"، كما أنهم رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الاحتجاجات، جرى عرض رسائل الصحفيين في غزة على شاشات عملاقة، وتلاها دقيقة صمت على أرواح الضحايا، في ساحة جان ري، بين مقر البرلمان الأوروبي ومبنى مجلس الاتحاد الأوروبي، وفقا لوكالة الأناضول.

وشهدت العديد من الدول الأوروبية، من بينها، ألمانيا وإيطاليا والدنمارك وفرنسا، مظاهرات حاشدة دعما للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، بحسب المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام.




يأتي ذلك في ظل تواصل المظاهرات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والمناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم حول العالم، منذ اندلاع العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ227 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.



التعليقات (0)

خبر عاجل