سياسة عربية

أمير الكويت يتوجه لتركيا في زيارة رسمية لثلاثة أيام

اللقاء المرتقب عقده هو الثالث بين الرئيس التركي وأمير الكويت خلال عامين - أرشيفية
اللقاء المرتقب عقده هو الثالث بين الرئيس التركي وأمير الكويت خلال عامين - أرشيفية
في مسار انفتاح خليجي ملحوظ على تركيا يصل اليوم الإثنين لأنقرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام.

ومن المقرر أن يجري الصباح والوفد الرسمي المرافق له خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تتناول العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، والقضايا الإقليمية والدولية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وتعد القمة المزمع عقدها خلال الزيارة الأولى بين الزعيمين خلال 2017، فيما تعد رابع قمة تركية خليجية خلال 5 أسابيع، بعد القمم التي جمعت أردوغان بقادة البحرين والسعودية وقطر خلال جولته الخليجية من 12 إلى 15 شباط/ فبرير الماضي.

اقرأ أيضا : الغارديان: زيارة الملك سلمان لتركيا.. مهمة في لحظة مهمة

واللقاء المرتقب هو الثالث بين الرئيس التركي وأمير الكويت خلال عامين، بعد زيارة الصباح في نيسان/  أبريل الماضي للمشاركة في قمة التعاون الإسلامي بإسطنبول، وزيارة أردوغان للكويت في نيسان/ أبريل 2015.

ويرافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلا من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس خالد الصالح، وعدد من كبار المسؤولين.

اقرأ أيضا : هذه أبرز الملفات التي ناقشها أردوغان مع قادة الخليج
التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 20-03-2017 11:58 م
علي الإدارة التركيه أن تحترس من عملاء الغرب المقنعين وهم كُثر في منطقة الشرق الأوسط و من الأجندات التي ينفذونها .

خبر عاجل