سياسة عربية

الطيران الأمريكي يجدد ضرباته على مدن في اليمن

نفذت نحو 15 غارة على بلدة الصعيد في شبوة - أرشيفية
نفذت نحو 15 غارة على بلدة الصعيد في شبوة - أرشيفية
جدد الطيران الأمريكي، الجمعة، سلسلة غارات جديدة على أهداف مفترضة لتنظيم القاعدة في محافظتي البيضاء وشبوة وسط جنوب شرق اليمن.

وأفادت مصادر يمنية لـ"عربي21" بأن طائرات حربية وأخرى من دون طيار يعتقد أنها "أمريكية"، نفذت نحو 15 غارة على بلدة الصعيد في شبوة، أسفرت عن تدمير ثلاثة منازل يشتبه تبعيتها للقاعدة، فيما تتردد معلومات غير مؤكدة عن سقوط قتلى في الغارات.

كما استهدف الطيران الأمريكي اليوم، منزل الشيخ القبلي، عبد الله الذهب ـ يتردد صلته بالقاعدة ـ في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من مرافقيه. فيما يعد الذهب أحد الناجين من عملية الإنزال الأمريكي الشهيرة التي قتل فيها شقيقه عبد الرؤوف ونجله مع عدد آخر من النساء والأطفال.

وفي السياق ذاته، تشير أنباء متداولة عن عملية إنزال لقوات أمريكية هي الثانية في 24 ساعة على منطقة وادي الصعيد في محافظة شبوة، أعقبها اندلاع اشتباكات مع مسلحين ينتمون للقاعدة استمرت لنحو نصف ساعة.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة.

وأمس الخميس، أعلن تنظيم القاعدة في بيان له، إفشال عملية أمريكية في منطقة "موجان" بمديرية شقرة بمحافظة أبين على ساحل بحر العرب، والاشتباك مع جنود أمريكيين تم إنزالهم تحت غطاء جوي كثيف، انتهى الأمر بـ"انسحابهم" فورا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت، الخميس، أنها شنت الثلاثاء الماضي، أكثر من 20 غارة استهدفت مسلحي القاعدة ومعدات وبنى تحتية في محافظات أبين والبيضاء وشبوة.
التعليقات (0)