سياسة عربية

مليشيات شيعية تنفذ عمليات "انتقام" بحق السنّة في الأنبار

المليشيات حرقت الجامع الكبير وعددا من منازل المواطنين في الرطبة- أرشيفية
المليشيات حرقت الجامع الكبير وعددا من منازل المواطنين في الرطبة- أرشيفية
قال أحد شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الرطبة في محافظة الأنبار (غربا)، الأربعاء، إن الحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة العراقية)، قامت بتفجير مسجد وحرقت منازل في الرطبة، عقب استعادة السيطرة على المدينة من عناصر تنظيم الدولة. 

وفي حديث للأناضول، قال الشيخ عاصم الكبيسي، إن "مليشيات الحشد الشعبي قامت بتفجير الجامع الكبير، وحرقت عددا من منازل المواطنين، وسط مدينة الرطبة (310 كم غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار)".

وأضاف أن "المليشيات قامت بحرق بعض سيارات المواطنين بالرطبة وسرقة بعض المولدات الكهربائية لأصحاب المنازل بعد مداهمتها". 

وبين الكبيسي، أن "الرطبة تشهد الآن عملية انتقام واسعة من قبل المليشيات ضد أهالي الرطبة، بعدما اتهمتهم تلك المليشيات بأن أهالي الرطبة من المؤيدين لتنظيم الدولة". 

يذكر أن القوات العراقية وبإسناد من الحشد الشعبي وأبناء العشائر استعادوا السيطرة، أمس الثلاثاء، على مدينة الرطبة بعدما توغل عناصر التنظيم في عدد من الأحياء السكنية فيها قبل يومين.
 
وكان هذا أول تقدم لمسلحي تنظيم الدولة، منذ أشهر طويلة؛ وقد تقهقر التنظيم على نطاق واسع، في شمال وغرب البلاد، تحت ضغط حملات عسكرية منظمة تشنها القوات العراقية.
 
واستعادت القوات العراقية الرطبة من "داعش" مطلع 2016، بعدما خضعت لسيطرة التنظيم منذ منتصف 2014، إثر انسحاب القوات العراقية منها دون قتال. 

ويأتي هجوم تنظيم الدولة عليها في خضم حملة عسكرية واسعة النطاق بدأتها القوات العراقية بمؤازرة مقاتلين متحالفين معها، الاثنين الماضي، لتحرير الموصل (شمالا)، آخر معقل رئيس للتنظيم في العراق.
التعليقات (0)

خبر عاجل