سياسة عربية

القوات العراقية تستعيد "الخالدية" بالكامل من تنظيم الدولة

تنظيم الدولة فرض سيطرته على الجزيرة لمدة عامين- أرشيفية
تنظيم الدولة فرض سيطرته على الجزيرة لمدة عامين- أرشيفية
أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الأحد، تمكن القوات الأمنية العراقية من استعادة جزيرة الخالدية شرقي الرمادي من سيطرة تنظيم الدولة بالكامل، وذلك بعد عامين من سيطرة التنظيم عليها.

وقال كرحوت في بيان له، إن "القوات الأمنية أكملت تحرير جزيرة الخالدية (23 كم شرقي الرمادي)، بالكامل من تنظيم الدولة"، مبينا أن "جميع مناطق الجزيرة أصبحت تحت سيطرة تلك القوات".

ودعا رئيس مجلس المحافظة القوات الأمنية، إلى "تحرير جزيرة الرمادي لإنقاذ المدنيين المحاصرين هناك من قبل التنظيم واستعادة المناطق والقرى فيها".

من جهته، أعلن زعيم مليشيا بدر هادي العامري، الأحد، "انتهاء عملية تحرير جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي بالكامل"، فيما أشار إلى تأمين الطريق من مدينة الرمادي إلى الحدود الأردنية.

وفي بيان له قال العامري، إنه "تم الانتهاء من عملية تحرير جزيرة الخالدية من نقطة الانطلاق وصولا إلى البو عبيد، وكذلك المناطق المحصورة بين الخط السريع ونهر الفرات، وهذه المناطق كانت موبوءة بالدواعش والقاعدة سابقا".

وأضاف، أن "هذه المناطق بقت غير آمنة منذ عام 2014، وسقطت بعد التاسع من حزيران (يونيو) عام 2014 وأصبحت بيد الإرهاب"، مؤكدا أن "هذه العملية بكل صراحة جاءت خلافا لما كان يتوقعه البعض بأنها قد تكون حرب استنزاف وتستغرق مدة طويلة، لكنها حسمت خلال يومين".

وتابع العامري، بأن "الطريق من بغداد إلى الجسر الياباني مؤمن، ومن الجسر الياباني إلى الرمادي أصبح اليوم مؤمنا، وكذلك الطريق من الرمادي إلى الحدود الأردنية أصبح مؤمنا أيضا".

وكان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، أعلن أمس السبت (30 تموز/ يوليو 2016)، عن انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي من ثلاثة محاور.
التعليقات (0)

خبر عاجل