سياسة دولية

الجيش النيجيري يحرر 400 رهينة لدى "بوكو حرام"

قامت قوات الجيش أيضا باستعادة 300 رأس من قطعان الماشية كانت بوكو حرام سرقتها سابقا - أرشيفية
قامت قوات الجيش أيضا باستعادة 300 رأس من قطعان الماشية كانت بوكو حرام سرقتها سابقا - أرشيفية
أعلن الجيش النيجيري، الإثنين، أنه حرر 400 رهينة من قبضة جماعة "بوكو حرام"، خلال عملية عسكرية نفذها أمس شمال شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل ساني عثمان، في بيان: "تمخض عن العملية العسكرية تحرير 400 رهينة، إضافة إلى مقتل ثلاثة مسلحين، وإلقاء القبض على تسعة آخرين، في ولاية بورنو، الشمالية الشرقية، أحد معاقل بوكو حرام".

وأضاف أن "القوات قامت باستعادة 300 رأس من قطعان الماشية، كانت الجماعة سرقتها سابقا، وأعادت تسليمها إلى أصحابها"، وفق البيان.

وأشار عثمان إلى أن "تحرير 400 رهينة أمس الأحد، رفع أعداد الرهائن المحررين من قبل الجيش خلال الشهر الأخير إلى 1400 شخص"، بحسب الأرقام الرسمية.

وتعاني نيجيريا وباقي بلدان حوض بحيرة تشاد (تشاد، والكاميرون، والنيجر، ونيجيريا)، من هجمات "بوكو حرام"، التي أثقلت المناطق بحوادث النهب والقتل والاختطافات.

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في كانون الثاني/ يناير 2002، على يد "محمد يوسف"، وتدعي مطالبتها بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.   
التعليقات (0)