سياسة عربية

إعلام الانقلاب ينكر مجرزة حلب ويحمد الله على "نعمة السيسي"

زعم إعلاميو الإنقلاب أن الصور المتداولة عن حلب قديمة وتعود لمجازر ارتكبتها جماعات إسلامية - أرشيفية
زعم إعلاميو الإنقلاب أن الصور المتداولة عن حلب قديمة وتعود لمجازر ارتكبتها جماعات إسلامية - أرشيفية
انقسم الإعلاميون المؤيدون للانقلاب في مصر في تناولهم للمجزرة التي تشهدها مدينة حلب السورية منذ نحو أسبوع، بين مستغل لها لتخويف المصريين من معارضة عبد الفتاح السيسي، وبين منكر لوجود مجزرة من الأساس.

وأكد عدد من الإعلاميين أن الصور ومقاطع الفيديو التي يتناولها الإعلام لضحايا القصف على حلب هي صور قديمة، بينما طالب فريق آخر المصريين بأن يحمدوا الله على نعمة السيسي الذي يوفر لهم الأمان في مصر!

وتجددت يوم السبت الغارات الجوية على حلب لليوم التاسع على التوالي، حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان رصد 20 غارة جوية على المدينة، دون أن يحدد هوية الطائرات التي نفذت القصف وما إذا كانت تابعة للنظام السوري أم روسيا.

صور قديمة لمجازر ارتكبها الإسلاميون

وقال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن حلب قديمة وتعود لمجازر ارتكبتها جماعات الإسلام السياسي في المدينة.

وأضاف الحسيني عبر "فيسبوك": "أغلب الصور التي روجت عن حلب ما هي إلا صور قديمة بعضها يعود إلى 2012، فلماذا الخلط المتعمد؟! وما المقصود به؟!".

واستطرد: "ما يدعو فعلا للاندهاش ليس اندفاع البعض لنشر الصور باعتبارها دليلا على مجزرة وإنما أن يتفاجأ البعض بأن حلب بها كارثة! ألم يعلموا أن حلب كانت تعاني منذ أربع سنوات من مجازر الإسلام السياسي وفروع القاعدة وتحديدا الجبهة الإسلامية وجبهة الأصالة والتنمية وجيش المجاهدين وجبهة النصرة؟

وتابع الحسيني، مقدم برنامج "السادة المحترمون" على قناة "أون تي في": "ألم تصل إلى أسماعهم صرخات نساء يغتصبن وأطفال تنتهك براءتهم ورجال يذبحون، هل سينتبه الجميع إلى أن الحروب التي يطلق عليها صفة القداسة بين طائفة وأخرى أو مذهب وآخر ما هي إلا أحط المنتوجات البشرية؟"، مضيفا أن المسألة ليست في الدفاع عن بشار أو في إدانة بشار.. المسألة في حجم إدراك الواقع بشكل متأخر يصل لأعوام وفي حالة العرب يصل لقرون!!

أما الإعلامي عزمي مجاهد فنفى وجود مجزرة في مدينة حلب السورية من الأساس، مؤكدا أن كل الصور ومقاطع الفيديو التي تتناقلها وسائل الإعلام الغرض منها إسقاط الدولة المصرية!

وأكد مجاهد، أن الحديث عن وقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء في حلب ما هو إلا مؤامرة خارجية على قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ومحاولة لزعزعة الاستقرار في البلاد.

وتساءل مجاهد، في برنامجه "الملف" على قناة "العاصمة"، لماذا تحول الـ"فيسبوك" فجأة للحديث عن حلب التي تحترق وسقوط الضحايا؟ مضيفا أن أهل الشر هم من ينشرون هذه الأكاذيب والشائعات لإحداث حالة من الشك وعدم اليقين بين المصريين.
 
اتعظوا يا مصريين من مجزرة حلب

من ناحية أخرى، استغلت الإعلامية مروة صبري مجزرة حلب لنفاق السيسي وتخويف المصريين من التظاهر ضده، فقالت إنها تأثرت بدشة بالمشاهد المروعة التي رأتها للمجزرة التي أسفرت عن مقتل مئات الأطفال والنساء في حلب، إلا أنها حمدت الله أنها تعيش في مصر.

وأضافت صبري، في برنامجها على قناة "تن" صباح السبت: "الناس اللي مش عاجبهم الرئيس السيسي ومعترضين على الأوضاع الاقتصادية في مصر وانتشار البطالة وبيخروجوا للتظاهر ضده بقولهم كفاية إنكو عايشين في بلد مقفول علينا وحاسين بالأمن والأمان، وبنام في بيوتنا وإحنا مرتاحين".

وتابعت: "المفروض يا مصريين تتعظوا من اللي إنتوا شايفينه في سوريا وتبوسو إيدكو وش وضهر على نعمة الجيش ونعمة الشرطة ونعمة السيسي"، مضيفة: "الحمد لله إننا عايشين في أمان بفضلهم".
 
بشار مثلكم الأعلى!

واكتفى الشيخ محمد حسان، الداعية السلفي، بالتعليق على مجزرة حلب بقوله إن الدم السوري النازف سيظل دليلا على ظلم العالم الغربي وضعف العالم الإسلامي.

وأضاف حسان، عبر "فيسبوك": "في كل محنة لا يبقى للمقهورين والمظلومين إلا أن يمدوا يد الضراعة إلى الرب جل وعلا، وعلى المسلمين جميعاً أن يتذللوا إلى الله بذل وانكسار أن يرحم ضعفهم وأن يحقن دماءهم وأن يفرج كربهم وأن ينتقم من ظالميهم وقاتليهم إنه ولي ذلك ومولاه".

من جانبه شن الإعلامي الساخر باسم يوسف، هجوما لاذعا على مؤيدي الانقلاب، بسبب طريقة تناولهم لمجازر مدينة حلب السورية، قائلا إنهم يعتبرون الرئيس السوري بشار الأسد مثلهم الأعلى!

وأضاف يوسف عبر "فيسبوك": "بيقولوا بلاش نبقى زي سوريا والعراق، بس ممكن نأيد القمع والنظام الفاشي اللي بيقتل الناس في سوريا"، مشيرا إلى أن "اللي بيقصف المستشفيات في حلب مش داعش ولا التحالف الدولي، ده النظام المستقر اللي بيحمي البلد".

وتابع: "اللي يتصور سيلفي مع الجثث مش داعش ولا التحالف الدولي، دول ممثلي إعلام النظام اللي بيأسس للقمع عشان الاستقرار، معرصين السيسي لما لقوا أن عندهم فائض تعريص بقوا يصدروه بره عشان يأيدوا واحد سفاح زي بشار، واضح دلوقتي مين مثلكم الأعلى".
التعليقات (2)
زيد
السبت، 30-04-2016 11:11 م
الان ستقوم السعودية بدعم السيسي ب 24 مليار دولار فكلما ادانت السعودية امرا او حدثا يشدة ونددت به يقوم الاعلام السيسي بالاستهزاء بهذا الحدث او الاحداث ويكذبه وكل ما من شأنه مناكفة السعودية وقهرها فترد السعودية بغدق المزيد من الاموال والدعم اللامتناهي لنظام السيسي واعلامه. سبحان الله لله في خلقه شؤون. جربو يا مصريي السيسي واعلامه ان قولو وانشرو انكم ضد حكم ال سعود لمعظم جزيرة العرب وانكم اصحاب الولاية والامر فيها وبالذات في الحجاز مكة والمدينة لعل وعسى السعودية هذه المرة تعطيكم كل اموال الصندوق الاستثماري الضخم الذي اعلن عنه محمد بن سلمان.
أيمن عصمان ليبيا
السبت، 30-04-2016 09:12 م
لا عجب ،فهم رضوا بقتل الأبرياء في مصر وحرضوا عليه ،أسأل الله أن ينتقم من كل من يؤيد الطغاة وأذنابهم وأبواقهم