سياسة عربية

30 قتيلا بغارات للتحالف على معسكر لـ"أشبال الخلافة" بسوريا

معسكر لتدريب أطفال تحت مسمى "أشبال الخلافة" تابع لتنظيم الدولة - تويتر
معسكر لتدريب أطفال تحت مسمى "أشبال الخلافة" تابع لتنظيم الدولة - تويتر
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن 30 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب كثيرون غيرهم في غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الأحد، دمر خلالها معسكرا لتنظيم الدولة، شرق سوريا.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، إنه يعتقد بأن الغارات من تنفيذ طائرات فرنسية.

وأكد المرصد دون أن يحدد مصادره أن أعضاء في جناح الشباب لتنظيم الدولة يعرف باسم أشبال الخلافة أعمارهم بين 14 و18 عاما كانوا ضمن القتلى.

ويراقب المرصد أخبار الصراع الدائر في سوريا من خلال شبكة مصادر داخل البلاد.

يشار إلى أن فرنسا قالت، الأحد الماضي، إنها نفذت غارات جوية هي الأولى لها في سوريا، ودمرت معسكر تدريب لتنظيم الدولة شرقا، "لمنع التنظيم من شن هجمات على مصالح فرنسية، ولحماية المدنيين السوريين".

وقبل تلك الغارات، كانت فرنسا تكتفي بشن غارات في العراق، حيث نفّذت ثلاثة في المئة فقط من جملة غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على التنظيم.

توسع العمليات من قاعدة "أنغرليك"

في سياق متصل، أكد قائد قوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا، الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف، أمس الثلاثاء، أن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، سيصعد من عملياته الجوية التي ينفذها من قاعدة "أنغرليك" الجوية التركية، في المستقبل القريب.

وقال بريدلاف في كلمة له في المؤتمر الرابع والثلاثين للعلاقات الأمريكية - التركية من واشنطن، إن "التحالف ينوي زيادة حجم العمليات في "أنغرليك" في الأشهر القادمة، لتصعيد الحرب ضد داعش".

وأضاف أن القوات الجوية الأمريكية بدأت "بنشر طائرات وموظفين" في قاعدة جوية بديار بكر، وذلك لتتمكن هذه القوات من إعادة طواقم التحالف "بشكل أكثر فاعلية"، إذا ما سقطت طائراتهم أثناء تنفيذها لعمليات في العراق سوريا.
التعليقات (0)