كتاب عربي 21

محاولات جديدة لسرقة الحجر الأسود!

أحمد عمر
1300x600
1300x600
فاجأتني الفضائية رافعة الشعار "الواقع كما هو" باعتماد توقيت القدس الذي أرفقته بوصف "الشريف" منة منها وفضلا، عند انطلاقها، نكاية بتوقيت "مكة المكرمة" أم القرى، وعاصمة المسلمين، والبيت الحرام، والبيت المعمور، والبلد الأمين.. والشعار يعني عكسه هذه الأيام، أم هل أن تريد أن أحلف لك - جناب القارئ العزيز- على الفوسفات بدلاً من الملح أن" الواقع كما نهوى"!

كان يمكن للفضائية أن تعتمد توقيت بيروت التي تبث منها، كما تفعل الفضائيات العربية المحلية الأرضية، أو الرسمية بتوقيتها المحلي، أو أن تعتمد توقيت طهران التي ترعاها بالسهر والحمى و"التومان" والمتعة.. لكن ذلك قد يثير حفيظة بعض جمهورها، فقم مدينة مقدسة لدى أهل فارس، لكنها ليست بعراقة القدس الشريف. القنوات العربية، تنوّب بين توقيتين هما: توقيت مكة المكرمة قبلة المسلمين، وتوقيت الخواجات وبني الأصفر؛ خط غرينتش. لكن كل واحدة بدهاء خاص. فالجزيرة سيدة قنوات العرب – مع الاعتذار من فاتن حمامة سيدة الشاشة، ومنشار الأسد سيد الوطن، وحسن غودو سيد المقاومة، و .. دستور يا أسياد- الجزيرة؛ حاملة رسالة العرب والمسلمين؛ اعتمدت عبارة "توقيت مكة المكرمة" لأنها أحب بلاد الله إلى الله، وفيها تخلص لطيف من ثقل نسب بلد إلى أسرة. أما فضائية العربية التي تتغذى باللبن السعودي الأسود (المقصود به النفط، وليس الهجاء) فهي تسمي توقيتها المرادف لتوقيت غرينتش: توقيت المملكة العربية السعودية، قناة "أل بي سي" التي كانت رائدة يوماً في برامج المنوعات والمشلحات والتغريب و"الغرنشة"، تذهب إلى هدفها من غير مقدمات أو صياغات رسمية، فتسمي توقيتها المرادف "بتوقيت السعودية"، ورغم أنها قناة مسيحية مارونية، فقد وجدنا تضحية كبيرة منها بهدر ملتها لصالح العيش المشترك واللبن الأسود، فتوحدت مع صحيفة الحياة السعودية، فسبحان من يجمع الشتيتين -الوهابية والمارونية- في فضائية واحدة، ثم أفل نجمها بعد أن نافسها المسلمون في التشليح والغرنشة.

 يجدر التذكير بأن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم الحر والعبد والاشتراكي والرأسمالي والإسلامي والكافر التي تسمي دولتها باسم صاحبها كما في العصور القديمة! ومعلوماتي الشخصية أن الاسم جاء مقترحاً أمريكياً فوافق عليه المؤسسون السعوديون بفرح.. وتواضع!

اكتشف العالم المصري حسين كمال اكتشافا مذهلا عندما كان يبحث عن وسيلة تساعد المسلم المغترب، على معرفة وتحديد مكان القبلة، لأنه شعر في رحلاته العديدة أن مشكلة البحث عن القِبلة هي مشكلة كل مسلم مغترب أو نازح أو مبعد، لذلك فكر في عمل خريطة جديدة للكرة الأرضية لتحديد اتجاهات القبلة عليها، وبعد أن وضع الخطوط الأولى في البحث التمهيدي لإعداد هذه الخريطة ورسم عليها القارات الخمس، امتشق فرجاراً، ووضع طرفه الأول في مكة المكرمة ليكتشف أن مكة هي مركز اليابسة على الأرض!

وكان العالم الفلسطيني ياسين الشوك -وهو صاحب مخترعات عديدة- قد دخل الموسوعة العالمية للاختراعات باختراع ساعة مكة المكرمة التي فازت بالجائزة العالمية الأولى بين سبعمائة مخترع سنة 1995 في المعرض العالمي بجنيف من بين 700 مخترع من 45 بلداً، وقاده بحثه إلى اكتشافه، وتأليفه كتاب "مكة مركز الأرض وأصل التوقيت العلمي".

عقد مؤتمر في الدوحة سنة 2008 دعا فيها المدعوون وعلى رأسهم القرضاوي الذي افتتح المؤتمر إلى اعتماد توقيت مكة المكرمة بدلاً من خط غرينتش. ركز المؤتمر على معلومة أساسية علمية باتت مثبتة: أن مكة المكرمة هي مركز الأرض، وأن توقيت مكة هو التوقيت العالمي الذي يجب أن يتبعه العالم، وأن مكة هي مركز الانجذاب المغناطيسي للأرض.. وأن محيط الكرة الأرضية هو 390 درجة وليس 360 كما هو معروف، و أن مكة والقدس ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة تقع كلها على خط جغرافي واحد يبدأ من مكة وينتهي بالقدس الشريف والعكس صحيح.

حاول القرامطة تغيير القبلة والتوقيت بسرقة الحجر الأبيض الذي اسوّد من هذه الأفعال، كما تحاول أن تفعل فضائية الميادين بذكاء ونعومة، فنهبوا الحجر الأسود على ظهور البعير، إلى أن وصل الحجر الأسود إلى البحرين، بأربعين بعيرا، ماتوا كلهم تحت ثقل حجر وزنه بضعة كيلوغرامات! واضطروا بعد 22 سنة إلى إعادة الحجر إلى مكانه بعد أن حلت لعنة الجفاف بالمنطقة.

انكبت في السنوات الأخيرة فضائيا مصرية وشخصيات معروفة على محاولة تغيير القبلة إلى مصر، فهي أم الدنيا ( يا أخويا ) وحضرت -قبل الربيع العربي الذي يحاول إعادة ضبط الساعة العربية- حصةً تلفزيونية للباحث الفهامة النحرير سيد القمني، كان يدعو فيها المصريين إلى "السياحة" في مصر بدلاً من السياحة في السعودية! فمكة واد غير ذي زرع ، وليس بيثرب سوى قبر النبي عليه الصلاة والسلام، بينما في مصر آلاف المومياءات والقبور، وقبل أيام اكتشف الباحثون جثة عشرين مليون كلب فرعوني، زادوا كلبا معاصرا.. حيا يرزق. وليس في نجد والحجاز سوى عين زمزم الدامعة، بينما يخترق مصر نهر النيل الغزير، ومصر بها الأقصر والأهرامات وهُبلها أبو الهول .. أيضاً: ليس في مكة شخصيات سياحية مثل صافيناز وسما المصري، فمقارنة صافيناز بالسديسي ليست لصالح السياحة في الدنيا، وإنما في عالم ما بعد الموت .. المفكر القمني لا يفهم مثل رئيسه سوى في.. الرز.

لا فرق بين توقيت مكة وتوقيت القدس، فما الفرق بين التسميتين: مكة المكرمة يحكمها ملوك عرب يوحدون الله – ويحاربون بعض أوليائه- ويخدمون الحرمين الشريفين خدمة قد نختلف على جودتها، بينما تحكم القدس الشريف حكومة صهيونية تقدمية لا تخدم سوى اليهود خدمة لا نختلف على جودتها، وثاني الفروق هي أن القدس فيها مسلمون ومسيحيون ويهود وبهائيون وكفار وملاحدة، بينما ليس في مكة المكرمة سوى مسلمين.. وبها ركن الإسلام الخامس.. هل عرفتم سبب تفضيل فضائية "الواقع كما هو" توقيت "أور شاليم" القدس على توقيت مكة المكرمة؟

ختاماً لهذه "القرمطة": أعتقد أن ساعة الخليفة البغدادي تعمل بتوقيت غرينتش، وهو نفس توقيت ساعة الأوميغا لصاحبها الفرعوني، وكلاهما من علامات.. الساعة. 
التعليقات (2)
مراقب
الثلاثاء، 30-06-2015 02:27 ص
عظيمة هي كتاباتك
zy
الإثنين، 29-06-2015 03:19 م
bravo