سياسة عربية

مقتل تسعة عناصر من القاعدة في غارات باليمن

بعد أن استهدفتهم غارة لطائرة دون طيار  - أرشيفية
بعد أن استهدفتهم غارة لطائرة دون طيار - أرشيفية
قتل خمسة عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، الخميس، في جنوب اليمن في غارة لطائرة دون طيار، ليرتفع عدد قتلى الغارات إلى تسعة خلال يومين.

وقال مسؤول محلي وآخر قبلي إن الغارة الأخيرة لطائرة دون طيار استهدفت سيارة في بلدة رفض في محافظة شبوة الجنوبية، أدت إلى مقتل المسلحين الخمسة.

ومساء الأربعاء، قتل أربعة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة، بينهم قيادي محلي في جنوب شرق اليمن في غارة نفذتها طائرة دون طيار يعتقد أنها أمريكية، حسبما أفاد مسؤول.

وذكر المسؤول المحلي أن الغارة استهدفت سيارة كانت تقل عناصر التنظيم في محيط معسكر الريان شرق مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

وأكد المسؤول أن "الغارة أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص على متن السيارة، ويرجح أن أحد القتلى قيادي متوسط في التنظيم".

وأشار المصدر أيضا إلى أن غارة أميركية أخرى بطائرة دون طيار استهدفت مساء الأربعاء سيارة للتنظيم في مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت، لكنه لم يعرف بعد حصيلة القتلى.

وقتل على مدى السنوات الماضية عشرات من قياديي القاعدة في غارات لطائرات دون طيار على اليمن.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في وقت سابق هذا الشهر مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في غارة من هذا النوع في المكلا.

وميدانيا في اليمن، قال شهود عيان إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن غارات جوية على مخازن الأسلحة ومواقع مليشيات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وأضاف الشهود أن الطيران قصف مخازن الأسلحة في مدينة عتق عاصمة شبوة، التي تشهد اشتباكات على الأرض بين الحوثيين والقبائل المحلية الموالية لحكومة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

كما نفذت طائرات التحالف عدة غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثي في منطقة سناح وقعطبة شمال محافظة الضالع الجنوبية، وهي مناطق ما زال يسيطر عليها الحوثيون، بالرغم من استعادة المقاومة الشعبية المناهضة لهم معظم المحافظة منذ شهر تقريبا.

كما استأنفت طائرات التحالف قصف مواقع مليشيات الحوثي في منطقة الجفينة غرب محافظة مأرب.
التعليقات (0)