سياسة عربية

الإعلام المصري يستهدف الشيخ الشعراوي بالتشويه

الشعراوي يعد أحد الرموز في العالم الإسلامي ـ أرشيفية
الشعراوي يعد أحد الرموز في العالم الإسلامي ـ أرشيفية
في إطار الحملة التي يشنّها الإعلام المصري ضد كل ما هو مرتبط بالدين الإسلامي والإسلاميين في مصر، اختارت صحيفة المصري اليوم أن تهاجم شخصية إسلامية مصرية اعتبارية، ليس في مصر وحسب، بل في العالم الإسلامي، ألا وهو الشيخ محمد متولّي الشعراوي.

تقرير الصحيفة الذي استهدف شخصية الشعراوي بالطعن والتجريح؛ لم يأت منقطعا عن سياق الهجمة على الإسلام في مصر زمن الانقلاب العسكري، بل جاء ضمن سلسلة استهدفت القيم الإسلامية والمناهج الدينية والشخصيات الإسلامية التاريخية.

ويصف التقرير الشيخ الشعراوي بالرجعية والتخلف والتشدد والتطرف والنفاق أحيانا أخرى.. يأتي ذلك بعد أقل من شهر على مهاجمة الإعلامي المصري إبراهيم عيسى للشيخ واتهامه بأنه تجرأ على الرئيس جمال عبد الناصر وسجد شكرا لله بعد هزيمة 67، على حد زعم عيسى.

يبدأ التقرير بكيل المديح للشيخ الشعراوي ولشخصيته الجماهيرية التي التفت حولها الجماهير المصرية والعربية والإسلامية؛ بل يبالغ التقرير بالقول إن الاقتراب من الشيخ أصبح حلما يراود الملايين، قبل أن تبدأ عاصفة النقد للشعراوي والتجريح والطعن في مواقفه والتشكيك في آرائه.

ويبدأ التقرير حملته التشويهية لشخصية الشعراوي من ذات الموشح الذي اعتاد خصوم الإسلاميين على إلقاء سهام نقدهم منه، "المرأة"، زاعما أن الشيخ الشعراوي ألمح في أحد دروسه من العام 1984 إلى أن المرأة المحجبة هي الوحيدة التي لا يشك الرجل في بنوّة أبنائه منها، وأن غيرها من غير المحجبات مشكوك في الثقة فيها.

ويستمر التقرير بالعزف على ذات الوتر، بزعم أن الشيخ الشعراوي رفض عمل المرأة، وأنه اتهم المرأة العاملة بالتهرب من واجبها في تربية الأبناء.

وزعم التقرير أن الشيخ الشعراوي فرح فرحا شديدا بهزيمة الجيش المصري عام 1967، حيث كانت حينها مصر ترتمي بأحضان الشيوعية، بل إن الشعراوي سجد شكرا لله على هزيمة مصر، وفقا للصحيفة.

وادعى التقرير أن الشيخ الشعراوي انتقد مجانية التعليم، مستنكرًا تعليم الأغلبية بالجامعة في دولة مثل مصر، وهي من دول العالم الثالث، وفي هذا مس بمشاعر أكثر محبي الشعراوي من فقراء الناس وعامّتهم.

ونقل التقرير عن الشعراوي كلاما لإثبات "آراء رجعية، ومتخلفة" له، مشيرا إلى أن الشعراوي قال إن اختراع الكلينكس وأعواد الثقاب أفاد البشرية أكثر من اختراع الصاروخ الذي يصل إلى القمر.

وختم التقرير بوصف الشيخ بالتشدد والرجعية، إذ إنه يحرم اختلاء الرجال بالنساء خاصة في الجامعات والمدارس.

ونسب التقرير كلاما للشيخ جاء فيه أن "الاختلاط كله سلبيات، واسألوا المشرفين عن نظافة دورات المياه في الجامعة".
التعليقات (9)
ابوعلى
الجمعة، 17-04-2015 05:54 ص
نحن فى زمن سب الدىن تاكل ملبن
gaber
الخميس، 16-04-2015 10:37 م
هل كان من ممكن لاى كلب من هولاء الاعلامييين المنافقين ان يهاجم الشيخ فى حياته ......
سعيد
الخميس، 16-04-2015 04:37 م
حقد الاعلام المصري على الشيخ لانه تسبب في توبة الكثير من الفنانين والفنانات ولانه تسبب في اقتراب ملايين الناس من القران الكريم
محسن الدسوقي
الخميس، 16-04-2015 04:03 م
ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. الذين آمنوا وكانوا يتقون. رحم الله إمامنا الشعراوي وأجزل مثوبته. القاصي والداني يعلم من هو الشعراوي، وكان صحفيو روزا اليوسف وصباح الخير يكيلون له الاتهامات الكاذبة والافتراءات، فكان رضي الله عنه يقول: لابد أن يكون لنا حظ من نصيب النبوة، بأن يفتري علينا المفترون ويكذب علينا الكاذبون ونحتسب ذلك كله عند الله. وحين نصحه أحد جلسائه أن يرفع أمر هؤلاء إلى القضاء، فرد رحمه الله: بل أرفع أمرهم إلى قاضي السماء. ولم يشتكِ فضيلة الشيخ إلا لله وكفى به نصيرا.
عربى
الخميس، 16-04-2015 02:28 م
جريدة المصرى اليوم التى نشرت هذا الكلام يملكها رجل اعمال مسيحى اسمه نجيب ساويرس وهو انسان يجاهر بالعداء للاسلام ونشر قبل ذلك كاريكتير مسئ للرسول صلى الله عليه وسلم