سياسة دولية

رمضان شلّح يؤكد في طهران جهوزية المقاومة الفلسطينية

علي شمخاني ورمضان شلّح - أ ف ب
علي شمخاني ورمضان شلّح - أ ف ب
أشاد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، بصمود المقاومة الفلسطينية وأهالي غزة والضفة الغربية في مواجهة الكيان الإسرائيلي، معتبرا أن "النصر المؤزر الذي حققته المقاومة في حرب الـ51 يوما تحقق بفضل التمسك بالثوابت الفلسطينية والتضحية في مواجهة الأطماع الصهيونية". 

وجدد شمخاني لدى استقباله اليوم الأربعاء في طهران الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح، التأكيد على دعم إيران للمقاومة والشعب الفلسطيني المظلوم واستمرار إرسال المساعدات الغذائية والعلاجية إلى أهالي غزة.

وأضاف أن إعادة إعمار غزة والنهوض بمستوى قدراتها الدفاعية في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني مدرج على جدول أعمال إيران.

ورأى أن "إماطة اللثام عن الماهية الإجرامية للكيان الصهيوني ودعم الأنظمة السلطوية لهذا الكيان المحتل كانا السبب في اتساع دائرة الدعم الدولي لأهالي غزة"، مصرحا بأن "الدول التي تدعم هذا الكيان سرا وعلانية هي منبوذة في أوساط الرأي العام العالمي".

واستعرض الأهداف الحقيقية للأنظمة السلطوية من إيجاد وتوجيه الجماعات الإرهابية، قائلا إن "الهدف من إقحام الدول الإسلامية واستنزاف كوادرها البشرية وطاقاتها الاقتصادية وقدراتها الدفاعية هو حرف أنظار الرأي العام عن القضية الفلسطينية وإثارة الخلافات بين الدول الإسلامية بغية ضمان أمن الكيان المحتل".

وأشار شمخاني، إلى بعض التحركات المشبوهة التي تتم بهدف تمهيد الأرضية لحضور القوات الأجنبية في المنطقة بذريعة مكافحة الإرهاب، وقال "إننا وضمن متابعاتنا الدقيقة للتحركات غير البناءة التي تقوم بها بعض الدول الإقليمية والغربية، نجدد تأكيدنا على موقفنا المبدئي القاضي بضرورة الاهتمام بالمصالح الإقليمية والعمل على إرساء الأمن المستديم باستخدام القدرات المحلية".  

ووصف شمخاني التحركات التي يقوم بها الائتلاف الدولي ضد الإرهاب بأنه "استعراض".

من جانبه، ثمن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي دعم إيران قيادة وحكومة وشعبا للمقاومة الفلسطينية، منوها إلى عدم التزام الكيان الصهيوني بوعوده واتفاقياته، ومشددا على جهوزية المقاومة لصد أي عدوان صهيوني جديد.
 
التعليقات (0)