حول العالم

مقتل 16 على الأقل في أعاصير جنوب أمريكا

(تعبيرية)
(تعبيرية)
بحث عمال الانقاذ عن ناجين، الاثنين، تحت الأنقاض التي خلفتها موجة أعاصير اجتاحت جنوب وسط الولايات المتحدة، الأحد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 16 شخصا في اركنسو واوكلاهوما وايوا.

وقالت السلطات إن اركنسو هي الأكثر تضررا حيث سقط عشرة قتلى على الأقل في مقاطعة فوكنر بوسط الولاية وأربعة آخرون في أجزاء متفرقة من الولاية، وهم أول القتلى في موسم الأعاصير الأمريكي هذا العام.

واقتلعت الرياح القوية المنازل وقلبت السيارات في بلدة فيلونيا الصغيرة بمقاطعة فوكنر.

وقالت السلطات إن شخصا قتل في أوكلاهوما وآخر في ايوا.

وقال مسؤولون إن إعصارا ضرب الجانب الشرقي من مايفلاور في اركنسو، ليل الأحد، ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل واقتلاع الأشجار وسقوط خطوط الكهرباء، وهو ما صعّب على أجهزة الطوارىء الوصول إلى المناطق المتضررة في الظلام.

وانتشر الحرس الوطني لأركنسو للمساعدة.

وقال المتحدث باسم قائد الشرطة في مقاطعة اوتاوا ديريك ديروين إن شخصا على الأقل قتل في إعصار ببلدة كواباو في الجزء الشمالي الشرقي من اوكلاهوما المجاورة.

وقال المتحدث باسم إدارة الأمن الداخلي وحالات الطوارىء، جون بينسون، -في ايوا- إن مكتب قائد الشرطة المحلية أبلغ عن سقوط قتيل آخر في مزرعة في مقاطعة كيوكوك الشمالية الشرقية في ايوا.

وقال مسؤولون محليون إن إعصارا ضرب باكستر سبرينجز في كانساس ليل الأحد فدمر 70 منزلا و25 مؤسسة تجارية وأدى لإصابة 34 شخصا تم نقل تسعة منهم إلى المستشفى.

وقال مكتب قائد الشرطة في مقاطعة تشيروكي، إنه تم الإبلاغ عن وفاة شخص لكن لم يتضح ما إذا كانت الوفاة متصلة بالإعاصير.
التعليقات (0)