سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في صنعاء تضامنا مع أهالي قطاع غزة (شاهد)

قدم المتظاهرون التعزية لإسماعيل هنية جراء استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده- إكس
قدم المتظاهرون التعزية لإسماعيل هنية جراء استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده- إكس
واصل عشرات الآلاف من اليمنيين، التظاهر في العاصمة صنعاء، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر.

وتظاهر عشرات الآلاف في "ميدان السبعين" بصنعاء، بدعوة من جماعة أنصار الله الحوثيين، تحت شعار "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".


وردد المشاركون هتافات منها "أعداؤنا في يمن العزة.. هم أعداء القدس وغزة، نفزع في الله ولله.. رغما عن أعداء الله، يا عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس).. زلزل عروش الطغيان".

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات تندد "بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد بيان صادر عن المظاهرة ضرورة "الوقوف إلى جانب المستضعفين في غزة وكل الأراضي الفلسطينية، وعدم التخلي عن نصرتهم، مهما زاد حجم الضغوط والأحداث".

اظهار أخبار متعلقة


وأشاد البيان بـ "العمليات البطولية لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق"، وتقدم بالتعزية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية جراء استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده بقصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وفي 10 نيسان /أبريل الجاري، استشهد 3 من أبناء هنية، وعدد من أحفاده، في غارة للاحتلال استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، قبل الإعلان عن استشهاد حفيدته ملاك هنية متأثرة بإصابتها بالقصف ذاته الذي استهدفهم مطلع عيد الفطر الماضي.

وخلفت حرب الاحتلال على غزة أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)