سياسة دولية

صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل (شاهد)

قال الصحفي الإيرلندي: "يجب ألا ننسى أن فون دير لاين قدمت علنا دعمها الكامل لإسرائيل"- إكس
قال الصحفي الإيرلندي: "يجب ألا ننسى أن فون دير لاين قدمت علنا دعمها الكامل لإسرائيل"- إكس

نشر الصحفي الإيرلندي ديفيد كرونين الأربعاء، مقطع فيديو في حسابه على منصة إكس وهو يصرخ في وجه رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" داعيا إلى اعتقالها، وذلك لدعمها الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.



وقال: "السيدة فون دير لين، هذا اعتقال مواطن. أنت متهمة بالمساعدة في الإبادة الجماعية في غزة، لقد أعربت عن دعمك الكامل لإسرائيل في بداية هذه الإبادة الجماعية، دماء الأطفال الفلسطينيين على يديك، أنت مجرمة يا سيدة فون دير لين، لا يجب أن تكوني هنا؛ يجب أن تكوني في لاهاي".

كما أنه أعلن بصوت عال قبل اصطحابه إلى خارج مؤتمر "الدفاع والأمن الأوروبي" المنعقد في بروكسل، هات: "فلسطين الحرة... يجب ألا تترشح لإعادة الانتخاب".  



وأضاف الصحفي أن الدعم الذي تقدمه دير لاين للإبادة الجماعية في غزة، ودعمها المالي لبعض الأنظمة العربية المتواطئة في الجريمة، هو الذي دفعه لذلك.

وفي عام 2011 حاول الصحفي الإيرلندي التصرف بشكل مماثل عندما حاول اعتقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مدنيا، ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير خلال مؤتمر صحفي مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل.  

وأضاف كرونين: "يجب ألا ننسى أن فون دير لاين قدمت علنا دعمها الكامل لإسرائيل بعد فترة وجيزة من إظهار كبار السياسيين نية واضحة للإبادة الجماعية".  

وأكد أنه "من خلال القيام بذلك، أعطت وقتا ثمينا لإسرائيل٬ للقيام بأكبر قدر ممكن من الدمار الهائل بغزة، دون مواجهة أي ضغط دولي خطير للتوقف".  

اظهار أخبار متعلقة


وتعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية، دير لاين للإدانة عدة مرات بسبب مواقفها الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والمتجاهل لحقوق الفلسطينيين في غزة والمذبحة التي ترتكب ضدهم.   
التعليقات (0)

خبر عاجل