سياسة عربية

تصعيد في الضفة.. اعتداءات متواصلة للمستوطنين وحملة اعتقال في عدة مدن

انتهاكات يومية يرتكبها الاحتلال والمستوطنون في الضفة الغربية المحتلة- الأناضول
انتهاكات يومية يرتكبها الاحتلال والمستوطنون في الضفة الغربية المحتلة- الأناضول
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

كما احتجزت قوات الاحتلال شابا بمنطقة دائرة السير في قلقيلية.

وفي طولكرم، داهمت قوات الاحتلال منزلا خلال اقتحام بلدة عنبتا، واعتقلت الأسير المحرر محمد حنون، كما اعتقلت أربعة شبان بعد اقتحام منازلهم في بلدة كفر اللبد شرق المدينة .

وفي ذات الوقت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة المغير شمال شرق رام الله.

إظهار أخبار متعلقة



وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا يدعى تامر خليفة، بعد اقتحام منزله في بلدة كفر نعمة غرب رام الله، في ضوء استمرار هجمات المستوطنين المتزايدة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم، بحماية جيش الاحتلال في الضفة الغربية.

وقامت مجموعة من المستوطنين برشق مركبات الفلسطينيين بالحجارة قرب مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة، وحدث الأمر ذاته في شمال بلدة يعبد بمحافظة جنين.

كما اقتلعت مجموعة من المستوطنين 30 شجرة زيتون، وعددا من أشجار اللوزيات في بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وأصيبت فلسطينية مساء أمس، الأحد، بعد اعتداء مستوطنين عليها، إثر هجومهم على خيام للفلسطينيين في منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

إظهار أخبار متعلقة



يواصل المستوطنون تكثيف هجماتهم واعتداءاتهم في مدن وبلدات الضفة الغربية، وسط تصاعد للدعوات الفلسطينية والشبابية للانتفاض والتصدي لهذه الجرائم.

وأحرق مستوطنون مساء السبت، مركبة لأحد الفلسطينيين في محافظة طوباس، تزامنا مع تواصل اعتداءاتهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودمر المستوطنون خلايا طاقة كهربائية تغذي التجمع السكاني "عين غزال" في الفارسية بطوباس، إلى جانب إحراق مركبة المواطن أحمد حسين أبو محيسن.

وأطلق المستوطنون الرصاص الحي باتجاه المواطنين، وهاجموا مركبات المارة على الشارع الرئيسي، ومنازل الفلسطينيين.

واقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال قرية رأس كركر غربي رام الله، بينما تجمع عشرات المستوطنين على مداخل بلدات سلفيت، وتحديدا مداخل قرية حارس وبلدة دير بلوط غربي المدينة.

وفي سياق متصل، دعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة إلى مؤازرة الأهالي في بلدة المغير شمال شرقي رام الله، ومواجهة عدوان المستوطنين والتصدي لهم بشتى الوسائل.

إظهار أخبار متعلقة



وأكدت الدعوات ضرورة الانتفاض وتلبية نداء الواجب في التصدي لهجمات المستوطنين، والوقوف أمام مخططاتهم وعربدتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين.

ودعت شخصيات فلسطينية ونشطاء سياسيون إلى ضرورة التصدي لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم، وتشكيل لجان حماية شعبية للدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم.
التعليقات (0)