منوعات تركية

مصرع شخص وإجلاء العشرات عقب سقوط عربة "تلفريك" في تركيا (شاهد)

استمرت عمليات الإنقاذ نحو 23 ساعة- إكس / وزير الداخلية التركي
استمرت عمليات الإنقاذ نحو 23 ساعة- إكس / وزير الداخلية التركي
لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون جراء سقوط عربة "تلفريك" في ولاية أنطاليا التركية، في حين أطلقت السلطات عمليات إنقاذ واسعة لإجلاء عشرات المحاصرين في الهواء داخل العربات المتبقية.

وأعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، السبت، انتهاء عمليات الإنقاذ بعد أكثر من 23 ساعة على وقوع الحادثة التي تزامنت مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك.


وأوضح أنه جرى إجلاء 174 شخصا من 24 عربة من عربات التلفريك بعدما حوصروا داخلها، مشيرا إلى نقل 13 منهم إلى المستشفيات من أجل تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وشارك في عملية الإنقاذ التي استمرت لـ23 ساعة دون انقطاع مروحيات تابعة لقيادة خفر السواحل والقيادة العامة لقوات الدرك والقوات المسلحة، فضلا عن فرق الهلال الأحمر والمنظمات غير الحكومية.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار مدير دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، في بيان عقب الحادثة، إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان تابع عن كثب جميع التطورات المتعلقة بهذا الحادث المؤلم، وتلقى معلومات فورية حول القضية من الوزارات المعنية.

وشدد ألتون في البيان الذي نشره عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، على فتح التحقيقات اللازمة فيما يتعلق بكافة جوانب الحادثة.

التعليقات (0)

خبر عاجل