سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. وعمليات تجريف بطولكرم

نفذ جيش الاحتلال عمليات تدمير كبيرة في البنية التحتية لمدينة طولكرم ومخيمها- جيتي
نفذ جيش الاحتلال عمليات تدمير كبيرة في البنية التحتية لمدينة طولكرم ومخيمها- جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تركزت في بلدات عدة بمحافظة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال 23 مواطنا على الأقل خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة في بلدات: دورا وبني نعيم والسموع وبيت أمر ومخيم العروب بالخليل.

وطالت اعتقالات الاحتلال 20 مواطنا من بلدة دورا جنوب الخليل، وذلك بعد مداهمة العديد من المنازل، وتنفيذ عمليات تفتيش واسعة والاعتداء على عدد من الفلسطينيين والتنكيل بهم.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الطبقة ووسط بلدة دوارة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا على الأقل في بلدة بني نعيم شرقي الخليل، واستولت على عدد من المركبات، وداهمت وفتشت منازل عدة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوبي الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واعتدت على قاطنيها في منطقة "واد العماير"، إلى جانب اعتقال مواطنين على الأقل خلا عمليات مداهمة وتفتيش في مخيم العروب شمال الخليل.

وفتشت قوات الاحتلال  عددا من المنازل الفلسطينية في منطقة "الظهر" القريبة من مستوطنة "كرمي تسور" في بيت أمر شمالي الخليل.

اظهار أخبار متعلقة


وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، ونشرت قناصتها فوق أسطح عدد من المنازل، وسط إطلاق نار كثيف من الرصاص الحي، وداهمت أحد المراكز الثقافية في المخيم، وقامت بتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال فتيين من بلدة عقابا شمالي طوباس، وهما أيهم محمد غنام (17 عاما)، وأيسر غنام علي غنام (17 عاما)، أثناء عملهما في الداخل الفلسطيني المحتل.

ونفذ جيش الاحتلال عمليات تدمير كبيرة في البنية التحتية لمدينة طولكرم ومخيمها، وذلك في أعقاب اقتحام عدد من آليات الاحتلال مدعومة بجرافتين المدينة من محورها الغربي.

وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف مقطع من الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين بالمنطقة، تزامنا مع تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاعات منخفضة.

ودمرت جرافات الاحتلال شارع دوار العليمي، وطالت بنيته التحتية وخاصة شبكة المياه في المنطقة، وأدراج مجمع المحاكم.

واقتحمت قوة عسكرية أخرى قوامها 15 آلية المدينة من مدخلها الجنوبي، قادمة من مستوطنة "إفني حيفتس" القريبة من قرية شوفة، وتمركزت عند مفرق التربية والتعليم في الحي الجنوبي.

وداهم جنود الاحتلال محلا تجاريا لبيع أجهزة هواتف نقالة يعود للمواطن معتصم مناصرة في المنطقة، بعد تكسير بوابته وتفتيشه، واحتجاز صاحبه وإخضاعه للاستجواب قبل أن يتم اعتقاله.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا مشددا على مخيم طولكرم بعد أن اقتحمت آلياتها وجرافاتها مدخله الشمالي باتجاه حارة البلاونة، وانتشرت في مختلف محاوره وتحديدا محيط مسجد خالد بن الوليد وقاعة أجيال، ونشرت قناصتها في البنايات العالية، في الوقت الذي شرعت فيه بتجريف الشوارع في الحارة المذكورة.

وطال التجريف مقاطع من شارع نابلس المحاذي للمخيم، وسط سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات بشكل متقطع.

‫واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم طولكرم الشاب محمد خالد سروجي، بعد احتجاز والده وشقيقه.


التعليقات (0)