طب وصحة

الذكاء الاصطناعي يأخذ المصابات بسرطان الثدي في رحلة عبر الزمن

تم إعطاء 10 مصابات بسرطان الثدي تخيلا بواسطة الذكاء الاصطناعي عن مستقبلهن- جيتي
تم إعطاء 10 مصابات بسرطان الثدي تخيلا بواسطة الذكاء الاصطناعي عن مستقبلهن- جيتي
تمكنت أدوات الذكاء الاصطناعي في أخذ عدد من مريضات سرطان الثدي، في رحلة عبر الزمن، للاطلاع على مستقبلهن المفعم بالحب، لتلاشي مشاعر الخوف والقلق الناتج عن المرض.

وجرى منح أولئك الأشخاص لمحة عن المستقبل الذي ربما لن يعيشوه، وتم إعطاء 10 مصابات بسرطان الثدي تخيلا بواسطة الذكاء الاصطناعي عن مستقبلهن، وبمساعدة صور التقطتها المصورة جيليان إدلستين، ووضعت تلك الصور في معرض الأمل في لندن بقاعة معارض ساتشي.

وواحدة من المصابات هي لويز هدسون، من مدينة كالديكوت بمقاطعة مونماوثشاير البريطانية، وتعاني من سرطان الثدي.

تبلغ لويز من العمر 58 عامًا، وتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي لأول مرة في يوليو/ تموز 2022، ثم انتشر المرض بعد ذلك إلى الكبد.

وفي فبراير/ شباط، أظهر فحص التصوير بالرنين المغناطيسي وجود انتشار للسرطان في دماغها، وقيل لها إن متوسط عمرها المتوقع يبلغ نحو ستة أشهر.

اظهار أخبار متعلقة


داخل معرض الأمل، تظهر صورة لويز وهي تحتفل بعيد ميلادها الستين من خلال أداء رقصة باليه مع فرقة تشيلسي للراقصين الهواة، بينما ينظر إليها زوجها باري بكل فخر، بعد مرور 30 عاماً على زواجهما.


Image1_42024210456167388846.jpg

وأثارت رؤية الصورة للمرة الأولى عواطف لويز، وقالت: "كانت الصورة مذهلة للغاية.. كانت جميلة جدا، جميلة جدا.. لقد غمرتني رؤية الصورة بالكثير من العواطف، لكنها عواطف من النوع الجميل".

قد يفترض البعض أن رؤية أنفسهم في المستقبل الذي قيل لهم إنه من غير المرجح أن يعيشوه سيكون أمرًا حزينًا بشكل لا يطاق، لكن لويز قالت إنها وجدت ذلك ملهمًا في الغالب.

وتضيف: "يوجد لدي هذا النوع من [التفكير] بأنني أريد حقًا أن أحقق تلك اللحظة، أريد حقًا أن أحققها، الكثير من الناس يعقبون على موقفي الإيجابي بأنه لا يوجد سبب يمنعني من تحقيق تلك اللحظة، لذا أنا أتعامل مع كل يوم بمفرده".

التعليقات (0)