سياسة عربية

طوفان بشري أردني يحاصر سفارة الاحتلال.. المحامون في المقدمة (شاهد)

تدفق الأردنيون من المحافظات والمخيمات كافة للمشاركة في المسيرة- جيتي
تدفق الأردنيون من المحافظات والمخيمات كافة للمشاركة في المسيرة- جيتي
حاصر عشرات الآلاف من الأردنيين مساء الجمعة، سفارة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية غربي العاصمة عمّان.

وتحت شعار "الزحف المقدس"، توافدت حشود أردنية من محافظات المملكة ومخيماتها، وتجمهروا قرب سفارة الاحتلال لليوم السادس على التوالي.

وكان لافتا حضور شخصيات نقابية، كما قاد مجموعة من المحامين التظاهرة في الصفوف الأولى، لمحاولة منع قوات الأمن من اعتقال المشاركين.

إظهار أخبار متعلقة


وهتف المشاركون في المظاهرة الحاشدة للمقاومة مجددا، وأكدوا أن خيار الكفاح المسلح، هو السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المشاركون في المسيرة؛ إن الحكومة الأردنية مطالبة بإنهاء اتفاقية "وادي عربة" التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق سفارة الاحتلال بشكل تام.

وبعد صلاة الجمعة، خرج آلاف الأردنيين ، في مظاهرات عارمة في مناطق متفرقة من مدن المملكة؛ للمطالبة بإغلاق سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان، ودعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية متواصلة للشهر السادس على التوالي.

وتدفق المتظاهرون عقب أداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان؛ للمشاركة في وقفات تضامنية مع قطاع غزة، في محافظات إربد والزرقاء والكرك والعاصمة عمان.

ولليوم الـ175 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)