سياسة عربية

جدل بعد تصريحات لوزير أردني حول حماس وحرب غزة (شاهد)

ترصد "عربي21" حالة الجدل التي تسببت فيها تصريحات الوزير الأردني- إكس
ترصد "عربي21" حالة الجدل التي تسببت فيها تصريحات الوزير الأردني- إكس
أثارت تصريحات وزير الاتصال الحكومي في الأردن مهند المبيضين حول حركة حماس وحرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة، جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير المبيضين: "نتمنى على الإخوة من القيادات في حركة حماس أن يوفروا نصائحهم ودعواتهم لضرورة حفظ السلم، ودعوة الصمود للأهل في قطاع غزة".

وأضاف أن "الأردن بلد له سيادة، وله مرجعياته الدستورية والقانونية، وقيادته الهاشمية تسمو على جميع هذه القيادات والمرجعيات، والملك عبد الله الثاني في مقدمتها وفي مقدمة الموقف العربي".



وذكر أن "هناك محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتركيز الدولة بشكل عام، وموقف الأردن هو موقف مشرف ومحترم وأخلاقي"، معربا عن تقديره لخروج الناس للشارع ومطالبتهم بوقف الحرب في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وشدد على أن هذا المطلب لم يخرج عن إطار الموقف الرسمي الأردني، الداعي منذ اليوم الأول لوقف هذه الحرب، مشيرا إلى أن الموقف الرسمي حشد التأييد الدولي لإيصال المساعدات التي تتم بريا أو عبر الإنزالات الجوية.

وتابع الوزير الأردني قائلا: "لا ننظر لبعض المراهقات السياسية، ومن يريد أن يحصد الشعبية على أنقاض الدمار بغزة نتيجة الحرب الكارثية".

وتباينت الردود عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مستاء منها ويرى أنها "تفوح منها رائحة إرضاء الاحتلال"، مقابل آراء تطالب بعدم اجتزاء التصريحات ونقلها حسب المزاج.

وترصد "عربي21" حالة الجدل التي تسببت فيها تصريحات الوزير الأردني، وأبرز الردود عبر مواقع التواصل.


التعليقات (0)