رياضة دولية

هاري كين يصل إلى رقم قياسي بعد تسجيله مجددا بالدوري الألماني

كين وصل إلى أعلى حصيلة تهديفية في موسم واحد له بالدوري- موقع بايرن ميونيخ
كين وصل إلى أعلى حصيلة تهديفية في موسم واحد له بالدوري- موقع بايرن ميونيخ
سجل هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ، هدفه 31 في رقم قياسي بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وأضاف جمال موسيالا ثنائية في فوز ساحق 5-2 لحامل اللقب على دارمشتاد اليوم السبت.

وهز كين الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، ليجعل النتيجة 2-1، ويرفع رصيده من الأهداف إلى 31، في أكبر حصيلة تهديفية لأي لاعب في موسمه الأول بالدوري الألماني، قبل أن يضيف موسيالا هدفه الثاني في المباراة.

كما أنه أفضل سجل تهديفي في الدوري لكين قائد إنجلترا، الذي كلف بايرن 100 مليون يورو، في أغلى صفقة في المسابقة.

لكنه خرج من الملعب مصابا في الدقيقة 81، بعدما اصطدم بالقائم، وتداخلت قدمه في الشباك من الخارج، وتعرض لالتواء في الكاحل.

وقال توماس توخيل مدرب بايرن: "تعثر وسقط في الشباك والتوى كاحله. يضع الثلج عليه الآن. ليس هناك تشخيص بعد. يجب علينا الانتظار لنرى، وآمل ألا يكون الأمر خطيرا".

اظهار أخبار متعلقة


وتلعب إنجلترا أمام البرازيل في 23 من الشهر الجاري قبل ثلاثة أيام من مواجهة بلجيكا؛ استعدادا لبطولة أوروبا 2024 التي تقام في ألمانيا.

وقال توخيل: "إجمالا نحن سعداء بالفوز المستحق. واصلنا صناعة الفرص، وكنا نستحق الأهداف التي سجلناها".

وأضاف المدرب الذي سيرحل عن النادي بنهاية الموسم بعد بداية متواضعة: "لقد كان أسبوعا جيدا والأجواء جيدة جدا، ويتدرب اللاعبون بصورة جيدة. نحن سعداء بمواصلة مسيرتنا بعد انتصارنا على لاتسيو (في دوري الأبطال) وماينتس (الأسبوع الماضي)".

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد بايرن إلى 60 نقطة في المركز الثاني، بفارق سبع نقاط خلف باير ليفركوزن، الذي يحل ضيفا على فرايبورج غدا الأحد. ويحتل شتوتجارت المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بعد فوزه 3-صفر على مضيفه هوفنهايم.
التعليقات (0)