سياسة دولية

غالانت يشكك في إمكانية الإطاحة بحركة حماس.. تحدث عن البديل

قال غالانت إن "الجيش الإسرائيلي يدفع ثمن عدم اتخاذ قرار سياسي بشأن من سيحكم غزة بعد الحرب"- جيتي
قال غالانت إن "الجيش الإسرائيلي يدفع ثمن عدم اتخاذ قرار سياسي بشأن من سيحكم غزة بعد الحرب"- جيتي
شكك وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، في إمكانية الإطاحة بحركة حماس في قطاع غزة، مشددا على ضرورة إيجاد بديل لها.

وقال غالانت خلال اجتماع لحكومة الاحتلال لمناقشة مقترح الاتفاق الذي قدمته حركة حماس، إنّ "إسرائيل لن تتمكن من الإطاحة بحماس، إذا لم تعمل على إنشاء بديل عنها في قطاع غزة".

وأضاف غالانت أن "الجيش الإسرائيلي يدفع ثمن عدم اتخاذ قرار سياسي بشأن من سيحكم غزة بعد الحرب"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحكم العسكري الإسرائيلي لغزة، سيكلف حياة الجنود، ويستنزف الموارد العسكرية.

يشار إلى أن مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن اليوم، عن الموافقة على خطط عسكرية تتعلق بالعملية في رفح، إلى جانب السماح لوفد إسرائيلي بالمشاركة في مفاوضات بالعاصمة القطرية الدوحة.

اظهار أخبار متعلقة


جاء ذلك في أعقاب اجتماع عقده نتنياهو مع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، بعد جلسة عقدها صباح اليوم مع مجلس الحرب.

وأوضح مكتب نتنياهو في بيان، أنه جرى الموافقة على خطط العملية العسكرية في رفح، إلى جانب تجهيز الجيش الإسرائيلي للجانب العملياتي والخاص بإجلاء النازحين والسكان.

وذكر البيان أنه "فيما يتعلق بمطالب حركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى، فإنها لا تزال غير واقعية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وفدا إسرائيليا سيغادر إلى الدوحة، في أعقاب سلسلة اجتماعات لمناقشة رد حماس على ورقة باريس الثانية.
التعليقات (0)