سياسة دولية

أوكرانيا تهاجم عدة مواقع روسية للطاقة بالمسيرات.. وتحاول اختراق الحدود

روسيا تحقق تقدما على عدة جبهات في أوكرانيا- حساب الفرقة 24 بالجيش الأوكراني
روسيا تحقق تقدما على عدة جبهات في أوكرانيا- حساب الفرقة 24 بالجيش الأوكراني
نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أوكراني قوله، إن جهاز الأمن الأوكراني شن هجمات بطائرات مسيرة على ثلاث مصاف روسية للنفط في ريازان وكستوفو وكيريشي خلال الليل في إطار استراتيجية تهدف للحد من الإمكانات الاقتصادية لروسيا.

وأضاف المصدر: "تظهر المقاطع المصورة المتداولة عبر الإنترنت أن التداعيات كانت كبيرة إلى حد ما".

وأوضح المصدر، أن "قوات الدفاع الأوكرانية شنت خلال الليل هجومين بمسيرات على قاعدة جوية روسية في بوتورلينوفكا ومطار عسكري في منطقة فورونيغ".

اظهار أخبار متعلقة


وقال مسؤولون، إن أوكرانيا شنت هجمات بطائرات مسيرة على عدة مناطق روسية لليلة الثانية على التوالي، وجرى تدمير أكثر من 30 مسيرة في الجو فوق منطقة فورونيغ.

وأوضح ألكسندر غوسيف، حاكم فورونيغ المتاخمة لأوكرانيا أن "خطر التعرض لهجمات بمسيرات لا يزال قائما".

وأكد، أن "الليلة الماضية شهدت رصد وتدمير أكثر من 30 طائرة مسيرة من قبل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة وأن أضرارا طفيفة لحقت بالبنية التحتية والمنازل السكنية".

وتسبب تساقط حطام مسيرات في منطقة بيلغورود، في إلحاق أضرار بخط إمدادات للغاز في إحدى القرى وانقطاع التيار الكهربائي عن قرى أخرى.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن سلطات روسية محلية، القول إن طائرة مسيرة أوكرانية هاجمت مبنى جهاز الأمن الاتحادي في مدينة بيلغورود الروسية، الأربعاء.

وقالت، إنه لم يُسجل وقوع إصابات جراء الهجوم، إلا أن المبنى تعرض لأضرار.

اظهار أخبار متعلقة


وقال فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم بيلغورود، المتاخمة لأوكرانيا إن أربع طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا دُمرت فوق المنطقة وأن عددا من المنازل تعرض لأضرار في بلدة غوبكين.

وأضاف أن قوات أوكرانية أطلقت النار على بلدة شبيكينو، ما أدى إلى إصابة شخص وتدمير خط كهرباء فيها وفي القرى المجاورة.

من جهته قال رومان ستاروفويت، حاكم منطقة كورسك، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت ما لا يقل عن أربع طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا.

وشنت أوكرانيا، الثلاثاء، هجوما على أهداف روسية بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ، ما ألحق أضرارا جسيمة بمصفاة نفط رئيسية.

وتزامن الهجوم الأوكراني مع سعي لاختراق الحدود البرية لروسيا بعناصر مسلحة. وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلين من أوكرانيا حاولوا دخول منطقتي بيلغورود وكورسك الحدوديتين أمس الثلاثاء، معتمدين على الدبابات والعربات المدرّعة، وبعد "قصف مكثّف" خلال الليل.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت الوزارة أنّه تم صد جميع الهجمات التي شنّتها الجماعات الأوكرانية، واستهدافها بسلاح الجو والصواريخ والمدفعية.

وأضافت الوزارة أنها تصدت لهجوم شنته مجموعات ممن وصفتهم بالمخربين من أوكرانيا على قرية تيوكينو الحدودية في منطقة كورسك.
التعليقات (0)