سياسة تركية

رئيس البرلمان التركي يطالب العالم الإسلامي بالاستعداد لنضال مكثف بشأن فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ150 على التوالي- وكالة الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ150 على التوالي- وكالة الأناضول
شدد رئيس البرلمان التركي، نعمان كورتولموش، الاثنين، على ضرورة استعداد العالم الإسلامي لنضال مكثف من أجل فلسطين، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وأشار كورتولموش خلال مشاركته كلمة في المؤتمر الـ 18 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مدينة أبيدجان بساحل العاج، إلى استمرار الاحتلال في ارتكاب مذبحة غير مسبوقة في التاريخ في قطاع غزة، مؤكدا أن "هذا أمر لا يمكن إيقافه بالكلمات فقط".

وأضاف أن "العالم الإسلامي يجب أن يكون مستعدا لنضال مكثف جدا وأقوى بشأن فلسطين في الفترة المقبلة"، وفقا لوكالة الأناضول.

وأردف: "حان الوقت لنشمر عن سواعدنا، علينا أن نكون مستعدين لنضال كبير سيستمر لعقود".

وأكد أن رفع جنوب أفريقيا دعوى لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي، وصدور قرار مؤقت ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في القضية، تطور "هام للغاية"، مشيدا بموقف جنوب أفريقيا حكومة وشعبا فيما يخص القضية الفلسطينية.

وفي 26 كانون الثاني/ يناير الجاري، اتخذت محكمة العدل الدولية قرارا يقضي باتخاذ الاحتلال تدابير مؤقتة، بناء على الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا بشأن انتهاكات دولة الاحتلال لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ورغم قرارات محكمة العدل الدولية، واصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، متعمدا استهداف المستشفيات وقوافل المساعدات الإنسانية، فضلا عن طواقم الصحفيين والكوادر الطبية والمدنيين.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ150 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)