حقوق وحريات

"عبود عايش كان في حضني".. فلسطينية تبحث عن رضيعها بين الجرحى (شاهد)

ارتكبت قوات الاحتلال مساء الخميس مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل وسط قطاع غزة- الأمم المتحدة
ارتكبت قوات الاحتلال مساء الخميس مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل وسط قطاع غزة- الأمم المتحدة
بث نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مؤثرا لسيدة فلسطينية تبحث عن طفلها بين أسرة الجرحى في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، في أعقاب مجزرة للاحتلال استهدفت عدة منازل، وأوقعت نحو 40 شهيدا على الأقل.

وتنادي السيدة على طفلها قائلة: "وين عبود.. كان في حضني عايش"، وهي تتجول بين أسرة الجرحى داخل المستشفى ينتابها الجزع والخوف، باحثة عن طفلها دون أن تجده.


وتكررت هذه المشاهد المؤلمة في غزة، بفعل استمرار آلة البطش الإسرائيلية في حصد أرواح الأبرياء في القطاع، بالتزامن مع اقتراب الحرب الوحشية من شهرها الخامس على التوالي، وسط نزيف دم لا ينقطع، وأزمة جوع غير مسبوقة تضرب القطاع، خصوصا شماله الذي يتعرض لحرب تجويع مروعة بفعل الحصار المطبق.

وارتكبت قوات الاحتلال، مساء الخميس، مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل وسط قطاع غزة، بعد قصف عدة منازل مأهولة على رؤوس من فيها، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى، حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة، راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل، عرف من بينها منزل عائلة العطار، في شارع أبو عريف في دير البلح، كذلك عائلة ياغي على مدخل الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الركام.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، إضافة إلى الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبا دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.
التعليقات (0)