رياضة دولية

رسميا.. مارسيليا يعين غاسيه مدربا جديدا له

لم يحقق مارسيليا منذ 17 كانون الأول / ديسمبر الماضي الفوز سوى على فريق الهواة - مارسيليا / إكس
لم يحقق مارسيليا منذ 17 كانون الأول / ديسمبر الماضي الفوز سوى على فريق الهواة - مارسيليا / إكس
أعلن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم تعيين جان لوي غاسيه، مدرب كوت ديفوار المقال خلال مشواره في كأس أمم أفريقيا، كمدرب جديد.

وكان النادي الفرنسي أعلن في وقت سابق رحيل مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو بعد أقل من خمسة أشهر في منصبه.

وقال النادي الفرنسي في بيان مقتضب يشكر فيه غاتوزو وجهازه الفني: "يعلن أولمبيك مارسيليا نهاية تعاونه مع جينارو غاتوزو على الاستثمار الذي لا تشوبه شائبة والاحترافية الكبيرة التي أظهرها".


وقال المدرب الجديد غاسيه، في بيان نشره النادي: “إنه لشرف كبيرٌ لي أن أنضم إلى هذا النادي الأسطوري، مرسيليا. لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ العمل مع هذه المجموعة للاستعداد للاستحقاقات المقبلة وتقديم أفضل ما لدينا”.

وسبق لغاسيه، الذي يبلغ من العمر 70 عامًا، أن عمل مدربا مساعداً للوران بلان في المنتخب الفرنسي وباريس سان جرمان. كما أشرف على تدريب مونبلييه وسانت إتيان وبوردو، وستكون بدايته على رأس الإدارة الفنية لمرسيليا الخميس ضد شاختار دانييتسك في إياب ملحق التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

أما غاتوزو (46 عاما) فكان قد وصل إلى مارسيليا في تشرين الأول / أكتوبر الماضي بدلا من الإسباني مارسيلينو.

ولكن المدرب الإيطالي لم يتمكن من إعادة مارسيليا إلى موقعه الطبيعي ولم يفز معه بأي مباراة ضمن الدوري منذ بداية عام 2024، فتراجع الفريق إلى المركز التاسع برصيد 30 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن ليل في المركز الرابع المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ولم يحقق مارسيليا منذ 17 كانون الأول / ديسمبر الماضي الفوز سوى على فريق الهواة ثيونفيل لوزيتانوس 1-0 ضمن الدور الثالث من كأس فرنسا، قبل أن يودع المسابقة بعد خسارته أمام رين بركلات الترجيح 8-9 (الوقت الأصلي 1-1)، في حين تعادل أربع مرات في الدوري وخسر مرتين.



التعليقات (0)