سياسة عربية

الجيش الأردني يعلن قتل 5 مهربي مخدرات على الحدود مع سوريا

أصيب 4 مهربين آخرين في العملية- جيتي
أصيب 4 مهربين آخرين في العملية- جيتي

أعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان رسمي صدر اليوم الأحد، عن نجاحها في عملية أمنية تمكنت فيها من إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

ووفقا للبيان الذي نُشر عبر وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، فقد أسفرت العملية عن مقتل خمسة مهربين وإصابة أربعة آخرين، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المخدرات.

وأوضح المصدر العسكري المسؤول أن العملية تمت بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، في إطار جهود الحفاظ على الأمن الوطني الأردني.

وأشار المصدر إلى استمرار القوات المسلحة في استخدام جميع القدرات والإمكانيات المتاحة للتصدي لمحاولات التسلل والتهريب التي تشكل تهديدا للأمن على الحدود.

وأكد المصدر العسكري أنه تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المتخصصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد المملكة الأردنية تصاعدا في عمليات ومحاولات التسلل وتهريب الأسلحة والمخدرات عبر حدودها مع جنوب سوريا خلال الفترة الأخيرة.

وقد أسفرت هذه الجهود عن إحباط عدة محاولات لتهريب كميات كبيرة من المخدرات، وتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود.

وفي ديسمبر الماضي، نفذت القوات المسلحة الأردنية عملية نوعية استمرت لمدة 14 ساعة على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، وتصدت فيها لمجموعات مسلحة حاولت التسلل، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة آخرين.

اظهار أخبار متعلقة


ونُفِّذت في 28 ديسمبر الماضي عملية أمنية موسعة في منطقة لواء الرويشد المحاذية للحدود الشمالية الشرقية للمملكة، استهدفت مهربين وتجارا مرتبطين بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود.

وأسفرت تلك العملية عن ضبط 33 مطلوبا، من بينهم أربعةٌ مرتبطون بتلك العصابات، وتم تحويلهم إلى الإجراءات القانونية المناسبة.

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية استمرارها في استخدام كل الوسائل والإمكانات المتاحة للتصدي لأي محاولة للتسلل أو التهريب التي تهدد الأمن الوطني الأردني.

التعليقات (0)