سياسة دولية

دعوى ضد سياسي ألماني مؤيد للعدوان الإسرائيلي على غزة.. "رهَن المساعدات بالأسرى"

ألمانيا تبنت مواقف الاحتلال ودافعت عن مجازره في غزة- منصة إكس
ألمانيا تبنت مواقف الاحتلال ودافعت عن مجازره في غزة- منصة إكس
قال نشطاء مؤيدون للفلسطينيين اليوم الجمعة إنهم رفعوا دعوى جنائية ضد سياسي ألماني بتهمة التحريض على الكراهية وإنكار جرائم الحرب الإسرائيلية على غزة، وفقا لوكالة رويترز.

وذكرت الوكالة، أن الدعوى رفعتها مجموعتان متضامنتان مع الفلسطينيين هما "فلسطين بتحكي" و"الصوت اليهودي من أجل السلام العادل في الشرق الأوسط".

ووجهت الدعوى ضد فولكر بيك، النائب البرلماني السابق ورئيس الجمعية الألمانية "الإسرائيلية".

وقالت مجموعة، "هذه أول خطوة على طريق المحاسبة القانونية لشخصيات عامة تدلي علنا بتصريحات عن الإبادة الجماعية".

اظهار أخبار متعلقة



واستدلت الاتهامات، التي قُدمت في خمسة مكاتب للادعاء بمختلف أنحاء ألمانيا، بتصريحات بيك على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي مقالات رأي ومقابلات إعلامية عبر فيها عن دعمه للحرب الإسرائيلية على غزة، ودعا إلى جعل المساعدات الإنسانية مشروطة بإطلاق حماس سراح الأسرى الإسرائيليين.

في المقابل، رفض بيك هذه الاتهامات ووصفها بأنها "هراء".

ونقلت رويترز عن بيك قوله،"لا توجد إبادة جماعية في غزة وأنا لا أؤيد الإبادة الجماعية" مضيفا أنه قدم شكاوى ضد المجموعتين واتهمهما بالتشهير به.

وتابع، "هؤلاء الأشخاص لديهم علاقة مضطربة مع سيادة القانون إذا كانوا يعتقدون أن رفع شكاوى كثيرة يؤدي إلى مزيد من التحقيقات".

وتبنت ألمانيا رواية الاحتلال حول العدوان على غزة كما دعمته سياسيا وعسكريا.

ومطلع الشهر الماضي، كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن "موافقة المصالح الحكومية في ألمانيا على طلب إسرائيلي للحصول على 10 آلاف قذيفة مدفعية دقيقة التوجيه من عيار 120 ملليمترا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الألمانية "تدرس تزويد إسرائيل بالقذائف لدعمها في قتال حركة حماس في غزة، بعد موافقة الإدارات المعنية على طلب تل أبيب".

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت إلى أن برلين تلقت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي طلبا لإمداد جيش الاحتلال بقذائف المدفعية، مشيرة إلى أن الجانبين "اتفقا على التزام الصمت بشأن العملية، على اعتبار أن تل أبيب لا تريد السماح باستخلاص أي استنتاجات بشأن قدراتها العسكرية".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، أن برلين حظرت أنشطة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وكذلك شبكة "صامدون للدفاع عن الأسرى" المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وقالت فيزر: "فيما يتعلق بحماس، فقد حظرت اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة إرهابية هدفها تدمير دولة إسرائيل، كما أنه سيجري أيضا حل الفرع الألماني لشبكة صامدون".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت فيزر، أن "الشبكة الدولية تعمل تحت ستار مجموعة تضامن مع السجناء لنشر دعاية معادية لإسرائيل ومعادية للسامية".

كما أعلنت فيزر، تأييدها لطرد داعمي "حماس" من ألمانيا، قائلة: "سوف نستخدم جميع السبل القانونية لطرد داعمي حماس".
التعليقات (0)