رياضة دولية

غواص إيراني يبلغ 100 عام يُحقّق إنجازا استثنائيا (شاهد)

احتفى الاتحاد الدولي للسباحة عبر حسابه الرسمي بمشاركة أصغري- إكس
احتفى الاتحاد الدولي للسباحة عبر حسابه الرسمي بمشاركة أصغري- إكس
تمكّن الغواص الإيراني، تقي أصغري، ذو 100 عام، من تحقيق رقم قياسي في بطولة الماسترز للألعاب المائية، حيث أصبح المتنافس الأكبر سنا على الإطلاق في البطولة.

وحقّق الغوّاص الإيراني، الرقم القياسي، خلال مشاركته بقفزة من منصة يبلغ ارتفاعها 3 أمتار، في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في قطر. ليحصل على ميدالية ذهبية فخرية، وقميص موقع من العديد من الرياضيين.

ونشر الحساب الرسمي للبطولة في الدوحة، عبر تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، صورا ومقطع فيديو، من مشاركة أصغري وتكريمه، معلقا عليها: "الاحتفال بقرن من الإصرار والتفاني، شارك تقي أصغري، المتنافس الإيراني البالغ من العمر 100 عام، في منافسات بطولة العالم للألعاب المائية وسط تحية وتصفيق الحضور".

وظهر في الصور ومقاطع الفيديو، مدى تأثر الغواص الإيراني المسن، بالتفاعل الجماهيري الكبير معه، خاصة في لحظة تكريمه بالميدالية.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، احتفى الاتحاد الدولي للسباحة عبر حسابه الرسمي، بمشاركة أصغري، بالقول إنه: "شارك في دورة الألعاب الآسيوية الأولى في نيودلهي بالهند وقد عاد للغوص في الدوحة".

تجدر الإشارة إلى أن الإيراني أصغري، شارك في دورة الألعاب الآسيوية الأولى في عام 1951 في نيودلهي، وحصل آنذاك على ميدالية فضية وأخرى برونزية.
التعليقات (0)