سياسة دولية

سيناتور ديمقراطي يطالب بايدن بمحاسبة الاحتلال ووقف دعمه بالسلاح

طالب السيناتور الديمقراطي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة- إكس/ كريس فان هولن
طالب السيناتور الديمقراطي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة- إكس/ كريس فان هولن
طالب السيناتور الديمقراطي كريس فان هولن، الثلاثاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمحاسبة حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووقف دعم "إسرائيل" بالسلاح، في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وقال فان هولن، في كلمة له بقاعة مجلس الشيوخ الأمريكي حول الوضع الإنساني المتدهور بشكل عاجل في غزة، إن "على بايدن عدم تقديم أي أسلحة لإسرائيل ما لم تسمح بمزيد من المساعدات لغزة".

وأضاف أن الوضع في قطاع غزة تحول من كابوس إلى جحيم خالص، موضحا أن "الأطفال في غزة يموتون بسبب الحرمان المتعمد من الطعام، وهذا يمثل جريمة حرب".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت السيناتور الديمقراطي، إلى أن "نتنياهو دأب على شكرنا على المساعدات العسكرية، ورفض طلباتنا لحماية المدنيين"، مشددا على ضرورة مطالبة بايدن لرئيس وزراء الاحتلال "بالسماح فورا بمزيد من الغذاء والإمدادات لغزة".

ويأتي حديث فان هولن في ظل تصاعد الاستياء على المستويين الشعبي والسياسي من دعم الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال في عدوانها المتواصل للشهر الخامس على التوالي على قطاع غزة، رغم المجازر المروعة بحق المدنيين.

ولليوم الـ130 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوال الـ 68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل