فنون منوعة

نجمة "لاكاسا دي بابيل" تُعلن تضامنها مع غزة بمهرجان "غويا" للأفلام (شاهد)

ألبا فلوريس: أتمنى أن يكون لدينا فلسطين حرة قريبا- رويترز
ألبا فلوريس: أتمنى أن يكون لدينا فلسطين حرة قريبا- رويترز
طالبت نجمة المسلسل الشهير "لاكاسا دي بابيل" الممثلة الإسبانية، ألبا فلوريس، السبت، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في أثناء حضورها حفل توزيع جوائز "غويا" للأفلام بإسبانيا.

وقالت ألبا فلوريس، التي كانت ترتدي شارة على شكل بطيخة ترمز إلى ألوان العلم الفلسطيني: "من الصعب أن آتي وأحتفل بأي شيء دون أن أتذكر ما يحدث في فلسطين، لذلك على الأقل أرتدي دبوسا، حتى لو كان مجرد شيء صغير، لكن أردت أن أضعه في الاعتبار".

وأضافت صاحبة دور نيروبي في مسلسل "لا كازا دي بابيل": "أعتقد أن هناك المزيد من الزملاء الذين انضموا إلينا، من الجيد أن نذكر هنا ما يحدث في هذه الأوقات المظلمة، مع مقتل 30 ألف شخص؛ أعلم أن الأمر قد لا يناسب مكانا مثل هذا، لكن حان الوقت للإنصات لهم، ونأمل أن تتمكن حكومة إسبانيا من القيام بما يجب لوقف الحرب".

اظهار أخبار متعلقة


وختمت فلوريس حديثها من على السجادة الحمراء في المهرجان، بالقول: "أتمنى أن يكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يبذلون جهودهم حقا لقول ما يحدث بالفعل، أتمنى أن تنتهي هذه الإبادة الجماعية، أتمنى أن يكون لدينا فلسطين حرة قريبا".

وفي السياق ذاته، صعدت ألبا فلوريس، في نهاية الأمسية، على خشبة المسرح، بصفتها مسؤولة عن تقديم جائزة أفضل أغنية أصلية مع المغنية أمايا روميرو، وقبل أن تغادر، أكّدت على دعم الشعب الفلسطيني، بالقول: "تصبحون على خير وسلام لفلسطين".
التعليقات (0)