سياسة عربية

استشهاد صحفي و11 فردا من عائلته بقصف الاحتلال لمخيم النصيرات

وصل عدد الصحفيين الشهداء إلى 120 باستشهاد الصحفي إياد الرواغ - إكس
وصل عدد الصحفيين الشهداء إلى 120 باستشهاد الصحفي إياد الرواغ - إكس

استشهد صحفي فلسطيني إلى جانب 11 فردا من عائلته بقصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة.

والصحفي إياد أحمد الرواغ، كان يعمل مراسلا ومقدما للبرامج في إذاعة صوت الأقصى، حيث قضى مع 11 من أفراد عائلته، بعد أن قصف الاحتلال منزله في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات وسط القطاع.


الأسبوع الماضي، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الصحفيين الذين قتلهم جيش الاحتلال منذ بداية حرب الإبادة في القطاع إلى 119 صحفيا.

وقال المكتب، في بيان مقتضب يوم 18 كانون الثاني/ يناير: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 119 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، بعد ارتقاء الزميل وائل أبو فنونة، مدير عام قناة القدس الفضائية".



وهكذا، ترتفع حصيلة الصحفيين الشهداء إلى 120 بعد استشهاد الرواغ.

وقبيل يومين، خرجت مسيرة في ولاية فلادليفا الأمريكية، منددة بانحياز الإعلام ضد غزة، فيما ردد المشاركون أسماء الصحفيين الشهداء.



ويواصل الاحتلال لليوم 112 عدوانه على غزة، حيث استمر بقصفه المكثف على عدة مناطق في القطاع، خصوصا خان يونس ورفح جنوبا، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أمس الخميس؛ إن "الاحتلال ارتكب 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 200 شهيد و370 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".



وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة، بلغ عدد الشهداء 25 ألفا و900 شهيد، و64 ألفا و110 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، وتسببت بدمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

التعليقات (0)