سياسة عربية

متجر أردني يستورد منتجات غذائية كويتية.. "ندعم من يستحق" (شاهد)

تعرض متاجر "شونيز" عشرات المنتجات الكويتية في متاجرها أبرزها منتجات شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية الشهيرة- صفحة شونيز
تعرض متاجر "شونيز" عشرات المنتجات الكويتية في متاجرها أبرزها منتجات شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية الشهيرة- صفحة شونيز
أعلن متجر أردني دعمه المنتجات الغذائية الكويتية، وتوسيع السلع المستوردة، بعد مقاطعته البضائع الأمريكية والغربية كافة، الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إدارة سلسلة متاجر "شونيز" التي تملك 7 فروع في العاصمة عمّان؛ إن المواقف الداعمة من الكويت تجاه القضية الفلسطينية، كانت وراء توسيع استيراد المنتجات الكويتية.

وأوضحت لـ"عربي21" أنه منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أطلقت "شونيز" شعار "يدا بيد ندعم من يستحق.. أنا أدعم المنتج الوطني"، ليضيف عليها لاحقا عبارة "أنا أدعم المنتج الكويتي".

إظهار أخبار متعلقة


وتعرض متاجر "شونيز" عشرات المنتجات الكويتية في متاجرها، أبرزها منتجات شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية الشهيرة.

وبحسب ما صرحت به إدارة "شونيز" لـ"عربي21"، فإن الإقبال على المنتجات المحلية والكويتية كبير، وأن ثقافة مقاطعة المنتجات الغربية تسير بنجاح مع المستهلكين.

ويعد الأردن من أكثر الدول العربية مقاطعة للمنتجات الأمريكية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وهو ما فتح منافسة واسعة من قبل الشركات والمصانع المحلية.

وظهرت خلال الشهور الثلاثة الماضية في الأردن بدائل محلية عديدة للمشروبات الغازية الشهيرة "بيبسي" و"كوكاكولا"، إضافة إلى بدائل عديدة لمنتجات شركة "نسكافيه".

ولا تزال مقاطعة كبرى المتاجر الأمريكية على غرار "ماكدونالدز"، "ستاربكس"، "أديداس"، وغيرها في أوجها بالأردن وغيرها من الدول العربية.

ودفعت المقاطعة وكلاء الشركات في الشرق الأوسط لإصدار عدة بيانات تنفي صلتها بدعم الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن حملات المقاطعة أكدت عدم صحة ذلك، ودعت إلى استمرار العزوف عن الذهاب إليها أو شراء منتجاتها.

التعليقات (0)