سياسة دولية

عدوى خطيرة تصيب جنود الاحتلال في غزة بسبب ظروف القتال الصعبة

أطباء قالوا إن بكتيريا خطيرة تنمو في أقدام الجنود بفعل اضطرارهم لانتعال أحذيتهم العسكرية أياما متواصلة- الإعلام العبري
أطباء قالوا إن بكتيريا خطيرة تنمو في أقدام الجنود بفعل اضطرارهم لانتعال أحذيتهم العسكرية أياما متواصلة- الإعلام العبري
كشفت مصادر طبية إسرائيلية أن عشرات من جنود الاحتلال أصيبوا بعدوى خطيرة في أقدامهم، بفعل صعوبة ظروف القتال في غزة، واضطرارهم إلى البقاء أياما عديدة وهم ينتعلون أحذيتهم العسكرية.

ونقلت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية الخميس، أن عشرات أطباء الأمراض الجلدية عالجوا مئات الجنود الذين عانوا من التهابات حادة في القدمين في الأشهر الأخيرة.

وقالت الصحيفة إن الأحذية العسكرية التي ينتعلها جنود الاحتلال أثناء القتال في غزة، لا يتم تهويتها على الإطلاق، ويضطر الجنود أحيانا إلى البقاء في الحذاء نفسه لعدة أيام، وفي بعض الحالات لمدة أسبوعين أو أكثر، ما قد يؤدي إلى تكاثر كميات كبيرة جدا من البكتيريا والفطريات التي تتسبب بالعدوى، بفعل الرطوبة وانعدام التهوية.

ولفتت إلى أن "البكتيريا تسبب رائحة كريهة قوية وحكة وتكوين أخاديد وتقشيرا في القدم، تصل أحيانا إلى حد النزيف".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت أن الجنود "واجهوا ظهور نتوءات في الأظافر تحت الجلد، ما يسبب ألما شديدا وصعوبة في مواصلة الأنشطة العملياتية، وفي حالات يتم تحويلهم لإجراء عملية جراحية لإزالة أو رفع الجزء المصاب، مع العلاج بالمضادات الحيوية".

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قالت في تقرير سابق، إن جيش الاحتلال يواجه ارتفاعا في حالات الإصابة بالأمراض المعوية والتسمم الغذائي بين الجنود، بعد إصابتهم بتفشي مرض الدوسنتاريا (بكتيريا الشيغيلا) وأعراض الإسهال والقيء.

وارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال، منذ بداية العدوان على غزة، إلى 530 قتيلا، من ضمنهم 194 قتيلا خلال العدوان البري.

ولليوم الـ 105 تواليا تشن قوات الاحتلال عدوانا وحشيا على القطاع، بلغت فيه حصيلة الشهداء حتى الآن "24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.
التعليقات (0)