حقوق وحريات

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 119 منذ بدء حرب الإبادة

اتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية جيش الاحتلال بتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة- الأناضول
اتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية جيش الاحتلال بتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة- الأناضول
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، ارتفاع عدد الصحفيين الذين قتلهم جيش الاحتلال منذ بداية حرب الإبادة في القطاع إلى 119 صحفيا.

وقال المكتب، في بيان مقتضب: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 119 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، بعد ارتقاء الزميل وائل أبو فنونة، مدير عام قناة القدس الفضائية".

وذكرت قناة "القدس"، في بيان، أن "أبو فنونة ارتقى باستهداف صهيوني على مدينة غزة"، دون تفاصيل إضافية.

واتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية جيش الاحتلال بتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


حصيلة جديدة للعدوان
من جهة أخرى، قالت وزارة الصحة في غزة، في بيان، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 24 ألفا و620 شهيدا، و61 ألفا و830 مصابا".

وأضافت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 172 شهيدا و326 مصابا، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشارت إلى أنه لا يزال هناك "عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي السياق، أعلنت الوزارة تسجيلها رسميا "أكثر من 8 آلاف حالة بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي من نوع (A) نتيجة الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة الشخصية في أماكن النزوح"، بحسب البيان ذاته.

ورجحت أن "تكون أعداد الإصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي مضاعفة في أماكن النزوح المختلفة في قطاع غزة".

كما أوضحت أن "الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية و122 سيارة إسعاف" منذ بداية الحرب، معلنة "خروج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة".
التعليقات (0)