اقتصاد عربي

بحوزته 160 كيلو غراما.. الأمن المصري يعتقل تاجر ذهب "متهم برفع الأسعار"

شهد سعر الذهب في السوق المصرية عدة ارتفاعات خلال العام الماضي- جيتي
شهد سعر الذهب في السوق المصرية عدة ارتفاعات خلال العام الماضي- جيتي
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على تاجر ذهب يلقب بـ "إمبراطور الذهب في مصر"، في منطقة الصاغة بحي الجمالية بالقاهرة، لارتكابه مخالفات تخص الذهب، وفق ما ذكرت صحف محلية نقلا عن مصادر أمنية.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" نقلا عن مصادر، إن المتهم المقبوض عليه بدأ حياته عاملًا في أحد المحلات بمنطقة الصاغة وأصبح واحدًا من أكبر رجال الذهب في مصر، وإن عملية ضبطه جرت ،الأحد، وبحوزته 160 كيلو غراما من الذهب دون دمغة، إضافة إلى ضبط مشغولات ذهبية دون فواتير.

وأضافت الصحيفة نقلا عن شهود عيان وتجار ذهب من منطقة الصاغة أن المتهم يمتلك العديد من المحال التجارية بجميع المحافظات، ولديه تأثير كبير في سوق الذهب، مشيرين إلى أنه كان بحوزته مبالغ مالية بالعملات الأجنبية ومن بينها الدولار.

يذكر أن سعر الذهب في السوق المحلية شهد عدة ارتفاعات خلال العام الماضي وبداية العام الجاري، متأثرًا بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية؛ حيث يلجأ المستثمرون والمواطنون إلى المعدن الأصفر باعتباره أحد أهم الملاذات الآمنة، ويؤدي الارتفاع في معدل الطلب على الذهب إلى زيادة فرص احتيال التجار وبيع مشغولات ذهبية مغشوشة.

وتناول الإعلام المصري واقعة القبض على تاجر الذهب حيث علق الإعلامي أحمد موسى على ما يحدث في سوق الذهب والدولار في السوق المصرية، والمضاربات التي تلاحق الأسعار في السوق الموازية، قائلًا: "على المواطنين أن يطمئنوا فالدولة تتابع بشكل جيد ما يحدث في سوق الذهب".

وأوضح موسى خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أجهزة الدولة تتابع باستمرار مضاربات الذهب والدولار في الأسواق، معلقًا: الدولة يقظة ووجهت ضربات قوية سيكون لها تأثير في السوق بشكل كبير.



شعبة الذهب
من جانبها أكدت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية انتظام حركة البيع والشراء والتسعير بالصاغة، مشددة أن محال تجارة التجزئة والجملة تعمل بشكل طبيعي.

ونفى عضو الشعبة عمرو المغربي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر "، ما أشيع على بعض المواقع من غلق للصاغة ومنع أصحاب المحلات أو المستهلكين من الوصول لمحالهم، مؤكدا انتظام عملية البيع والشراء حتى الساعة.

وذكر المغربي، أن ما تم في الصاغة هو ضبط لتاجر ، ولم يتم إغلاق الصاغة، والعمل منتظم بالصاغة حتى هذه اللحظة والأسعار اللحظية معلنة على التطبيق والموقع الرسمي للشعبة.


التعليقات (0)